ثقافة وابداع

لطيفة وريهام عبد الحكيم والبوسعيدي نجوم الليلة العمانية بمهرجان الموسيقى العربية

كتبت- أنس الوجود رضوان

0:00

تواصل الفرقة الموسيقية الاوركسترالية الخاصة بحفل الليلة العمانية بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد استعداداتها اليومية عبر بروفات متواصلة ، يتابعها الملحن العماني الكبير خالد بن حمد البوسعيدي الذي ستقدم الفرقة اعماله في هذه الليلة التي ستقام على مسرح الاوبرا يوم 21 الجاري ..
تضم الفرقة 130 عازفاً وعازفة لتكون واحدة من اكبر الفرق الاوركسترالية الموسيقية، سيقدمون أربعة وأربعين لحنا من الحان البوسعيدي ، قسمت بواقع 18 اغنية كاملة من أغانيه ، بالإضافة الى 26 مقطعا ميلودي من بعض اعماله المميزة ..
وذلك بحيث تعبر هذه المجموعة المختارة من الأغاني عن مراحل من انتاجه الوفير الذي بلغ اكثر من مئتي لحن واغنية عاطفية ووطنية قدمها اشهر وابرز الأصوات العربية ، وهو ما استحق عليه اكثر من تكريم في مختلف الوطن العربي عبر تلك السنوات الممتدة لابداعه كان اخرها تكريمه في افتتاح مهرجان الاغنية العربية الثاني والثلاثين المقام حاليا بالاوبرا .
سيتناوب على تقديم هذه المجموعة من الأغاني 15 فناناً وفنانة من سلطنة عمان بالإضافة الى المطربة التونسية الكبيرة لطيفة والمطربة المغربية المميزة جنات والمطربة المصرية الرائعة ريهام عبد الحكيم.
وقد قام الملحن خالد بن حمد بإعادة توزيع بعض هذه الأغاني توزيعا جديدا يتناسب مع حجم الفرقة الاوركسترالية الكبيرة التي ستقدم هذه الالحان .
كما ستشهد الليلة العمانية الفنية بالإضافة الى الاغاني مجموعة من الرقصات الشعبية من فنون سلطنة عمان يقدمها 16 راقص وراقصة من ابرز الفرق الفنية العمانية.
سيحضر الحفل العماني الكبير عدد من الفنانين والمسئولين في مصر وسلطنة عمان.

زر الذهاب إلى الأعلى