دراسات علميةعيادة مصر الآنمتابعات صحية

لصحة القلب.. 3 مكملات غذائية عليك تناولها

كتبت : أمل علوي

0:00

هناك بعض  المكملات الغذائية التي تساعد على حماية صحة القلب، من خلال مد جسم الإنسان باحتياجاته من المعادن والأحماض الدهنية، وهو ما نستعرضه “ خلال السطور التالية وفقًا لصحيفة “تليجراف” البريطانية.

تساعد أحماض أوميجا 3 في حماية القلب من الإصابة بالأمراض، حيث نجد أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالأوميجا 3، أقل عرضة للوفاة أو الإصابة بأمراض القلب.

أهم أنواع أوميجا 3 لصحه القلب، هي الموجودة في المكسرات والبذور، والأسماك الزيتية، والأسماك البيضاء، ويعتبر السالمون والسردين من أفضل مصادر الأوميجا 3.

لا توجد إرشادات رسمية في المملكة المتحدة حول كمية الأوميجا 3 التي نحتاجها، لكن النصائح الغذائية توصي بتناول حصتين من الأسماك في الأسبوع.

المغنسيوم

يعد من المعادن الضرورية لصحه القلب، حيث تظهر أعراض نقص المغنسيوم في شكل خفقان شديد في القلب، وذلك لأنه مسؤول عن انتظام ضربات القلب وخفض ضغط الدم المرتفع.

ومن أعراض نقص المغنسيوم أيضًا، الإرهاق وتشنج العضلات والغثيان، يتواجد في الأطعمة الطبيعية مثل المكسرات والخضروات الخضراء و الحبوب الكاملة، أو عن طريق  المكملات الغذائية.

يحتاج الرجال إلى 300 مليجرام يوميًا من المغنسيوم بينما تحتاج النساء إلى 270 مليجرام، وفقًا لإرشادات المملكة المتحدة.

يفضل الحصول على حصة المغنسيوم من خلال النظام الغذائي، حيث يمتص الجسم المعادن  والفيتامينات بسهولة أكبر.

إنزيم كيو 10 المساعد

يساهم الإنزيم المساعد كيو 10 في إنتاج الطاقة التي يستخدمها الجسم في الحفاظ على صحة الخلايا وبالتالي الحفاظ على عضلة القلب، كما يلعب دورًا في تعزيز الطاقة، والحماية من قصور القلب.

يمكن الحصول عليه من المكملات الغذائية التي تحتوي على الإنزيم المساعد كيو 10، أو من الأطعمة الطبيعية مثل الكبد والقلب من لحوم الحيوانات، وزيت الصويا.

زر الذهاب إلى الأعلى