حوادث وقضايا

لجنة فنية تعاين عقار حي الموسكي المنهار جزئيًا

بوابة "مصر الآن"|

0:00

شهدت حارة النوبي بحى الموسكي، غرب القاهرة، حالة من الفزع والقلق لانهيار أحد جدران العقار رقم 16، حيث تعالت أصوات الأهالى واستغاثاتهم بالمارة ومسئولى المحافظة، لانتشال الأسر من داخله قبل انهياره عليهم وحدوث كارثة.

وعلى الفور، توجهت الأجهزة المعنية بحي الموسكي وعدد من قيادات المحافظة، إلى مكان الحادث وتبين انزلاق أحد حوائط العقار رقم 16 بحارة النوبي، وبناء عليه، وجه اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بإخلاء المنزل من الأسر المتواجدة به وغلقه وتشميعه، حفاظًا على سلامتهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وقال ضياء عادل، أحد شهود العيان بالحي، إن العقار يتكون من طابقين الأرضي والأول، والطابق الثالث عبارة عن أسقف خشبية وحوائط قديمة، موضحًا أن وقت سقوط أحد الجدران سادت حالة هلع للمواطنين، وساد الغموض حول حالة الأسر بداخله.

وأضاف عادل، أن أجهزة الشرطة والمرافق حضرت سريعًا، ودخلت العقار وساعدت السكان على الخروج بذويهم دون الحصول على متعلقات الشخصية كالملابس وغيرها، مشيرًا إلى أنهم توجهوا لأقاربهم بالمنطقة لحين معرفة مصير عقارهم.

وقال رئيس حى الموسكي، غريب أحمد علي، إن العقار رقم 16 بحارة النوبي بنطاق الحى انزلقت منه أحد الجدران دون حدوث إصابات للمارة، موضحًا أنه تم إخلاء الأرواح المتواجدة بالعقار دون الممتلكات حتى الآن، خوفًا على سلامتهم.

وأوضح أحمد، أن العقار يقطنه أسرتين تم إخلائهم بسلامة دون حدوث أى مشكلة بواسطة الأجهزة المختصة، مشيرًا إلى أن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، اللواء إبراهيم عبدالهادى، وجه بتشكيل لجنة فنية عليا من مكتب المحافظ، لفحص العقار لمعرفة الإجراء المتخذ، إن كان تنكيس أو إزالة.

وأكد رئيس حي الموسكي، تفقد اللجنة للعقار على الفور تنفيذًا لتوجيهات نائب المحافظ، مشيرًا إلى أنه ينتظر تقاريرها لاتخاذ الإجراء المناسب، قائلًا: “لو كان قرار اللجنة بالإزالة وقتها سيتم التعامل مع الأسرتين وتعويضهما”.

زر الذهاب إلى الأعلى