عيادة مصر الآنمتابعات صحية

لبشرة ناعمة وشعر لامع.. طرق استخدام قشر الموز

0:00

يرمي معظمنا قشر الموز في سلة المهملات بعد تناوله، ولا نولي أهمية كبيرة لفوائده الرائعة للبشرة والشعر، إذ أن القشر هو مخزن للفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف وتقلل من الخطوط الدقيقة.

 

تعمل قشور الموز أيضًا على تفتيح البشرة وتهدئة البشرة المتهيجة، إلى جانب ذلك، تعمل كقناع فعال للشعر إذ يقلل التجعد وفيما يلي يمكنك التعرف على بعض فوائد قشر الموز بالتفصيل، حسبما جاء بموقع «news 18».

 

– لبشرة متوهجة

 

يعد استخدام قشر الموز طريقة بسيطة وفعالة للحصول على بشرة ناعمة وشابة، إذ يحتوي القشر على مضادات الأكسدة مثل اللوتين وفيتامينات C وE، والتي تساعد في مكافحة تلف الجلد الناتج عن العوامل البيئية وتقليل الالتهابات، كما تخترق الزيوت والمواد المغذية الموجودة في القشر الجلد، مما يساعد في تقليل الانتفاخ وتحسين المرونة، مما يجعل البشرى ناعمة ومتوهجة.

 

– كيفية الاستخدام:

 

يتم استخدامه عن طريق تدليك الجزء الداخلي من القشر بلطف على بالبشرة مباشرة، إذ يمكن أن يساعد هذا العلاج الطبيعي في حبس الرطوبة وتهدئة المناطق الجافة أو المتهيجة، وبعد فرك القشر على وجهك لبضع دقائق، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء ثم وضع مرطب بعد ذلك.

 

يمكن عمل قناع قشر الموز للوجه عن طريق مزج القشر مع مكونات مرطبة أخرى مثل الزبادي والعسل، ولا يساعد هذا المزيج على الاحتفاظ بالرطوبة فقط، بل يحسن أيضًا ملمس البشرة ونقائها، إذ يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تقشير البشرة بلطف، بينما يوفر العسل خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تقلل من حب الشباب، ويوضع هذا القناع لمدة 15-20 دقيقة مما يترك بشرتك ناعمة وسلسة ومنتعشة.

 

– لشعر لامع

 

يمكن لقشر الموز أن يفعل العجائب للشعر، حيث يوفر الرطوبة واللمعان اللازمين، كما يعمل محتوى البوتاسيوم العالي في قشر الموز على تقوية الشعر ومنع تكسره، بينما تساعد زيوته الطبيعية على تنعيم البشرة وتقليل التجعد.

 

– كيفية استخدامه:

 

يمكن وضع قناع قشر الموز للشعر، الممزوج بالزيوت المغذية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، من الجذور حتى الأطراف، مما يمنح الشعر علاجًا عميقًا، ويترك القناع لمدة 20-30 دقيقة قبل الشطف والشامبو كالمعتاد، وتساعد هذه العملية على استعادة الرطوبة للشعر الجاف والتالف، مما يجعله أكثر نعومة ولمعانًا.

 

ويمكن أيضا القيام بغلي قشور الموز في الماء لتحضير غسول مغذي للشعر، وبعد غسل الشعر بالشامبو، استخدمي هذا الماء المنقوع بالموز كغسول نهائي لتعزيز اللمعان والنعومة، ويساعد هذا العلاج الطبيعي على تقليل التجعد ويضيف لمعانًا للشعر الباهت.

زر الذهاب إلى الأعلى