أخبار المحروسة

كرم جبر: وسائل الإعلام المصرية لم تتأثر بالعطل التقني العالمي في الإنترنت

0:00

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن وسائل الإعلام المصرية لم تتأثر بالعطل التقني العالمي في الإنترنت، مضيفًا أن العمل في جميع وسائل الإعلام المصرية منتظم بشكل كامل، ولم يتلق المجلس أي شكاوى عن أي أعطال، ويتم التنسيق مع الجهات المختصة للوقوف على تأثيرات وتداعيات الأزمة العالمية والتعامل معها.

 

تسبب العطل التقني العالمي إلى تعطل الشاشات واللوحات الإلكترونية في أحد المطارات البريطانية التي يدون عليها مواعيد الرحلات الجوية ويتم تحديثها بشكل تلقائي دون تدخل بشري، ما دفع إدارة المطار للاستعانة بسبورة وكتبوا عليها المواعيد بخط اليد، كبديل للشاشات الضوئية التي تأثرت بسبب الخلل الذي أصاب خدمات شركة مايكروسوفت.

 

ومنذ الإعلان عن العطل التقني، فقد تأثرت العديد من الهيئات والمصالح والمؤسسات والخدمات المقدمة لجمهور العملاء في أكثر من دولة حول العالم، ولكن التأثر الأكبر كان من نصيب المطارات التي شهدت حالة من التكدس وإلغاء العديد من الرحلات.

 

وفي صباح اليوم الجمعة، أفادت شركة إينا المشغلة للمطارات الإسبانية، بأن الحركة تأثرت في كل المطارات الإسبانية بسبب عطل معلوماتي على مستوى العالم.

 

وأوضحت الشركة الأولى في العالم من حيث عدد الركاب، في منشور على إكس عن “تأخير” محتمل في الرحلات مشيرة إلى أن هذا “الحادث الفني العالمي يؤثر بصورة رئيسية على نقاط التسجيل وبيانات الركاب”، وبانتظار إصلاح العطل، أعلنت الشركة أنها تنفذ بعض العمليات “بواسطة أنظمة يدوية”.

 

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على عدم تأثر جمهورية مصر العربية بالعطل التقني العالمي الذى حدث على أحد أنظمة الأمن السيبرانى (crowd strike) العاملة على أنظمة الحوسبة السحابية نتيجة القيام ببعض أعمال التحديث الفنى.

زر الذهاب إلى الأعلى