عرب وعالم

قبل لافتة «نتنياهو مجرم حرب».. أبرز مواقف رشيدة طليب الداعمة لفلسطين

0:00

أثارت عضوة الكونجرس الأمريكي رشيدة طليب جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بسبب رد فعلها على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعد أن ألقى كلمته أمام الكونجرس أمس.

 

وجاء خطاب نتنياهو في أول زيارة له إلى الولايات المتحدة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وعقب انسحاب بايدن من سباق انتخابات امريكا 2024، وذلك لمناقشة عدة قضايا محورية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أبرزها الدعم الأمريكي لإسرائيل والحرب في غزة.

 

وحملت الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، يوم أمس الأربعاء أمام الكونجرس، رسائل متعددة من أعضاء الكونجرس الأمريكي، وتباينت هذه الرسائل بين مقاطعة الجلسة، ورفع لافتات، والامتناع عن التصفيق، تعبيرا عن استيائهم من مقتل آلاف المدنيين الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة المنكوبة.

 

ففي البداية، عندما وصل نتانياهو إلى القاعة، وقف العديد من الديمقراطيين دون أن يصفقوا، حتى زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، السيناتور تشاك شومر، لم يصفق، كما لم يصفق آخرون مثل السيناتور تامي بالدوين، كما لم يتصافح نتانياهو وشومر عند وصوله.

 

وجلس بعض الأعضاء لمدة طويلة، منهم النائبة رشيدة طليب، من أصول فلسطينية في الكونجرس الأمريكي، كما جلس آخرون أثناء دخول نتانياهو، مثل النائبين مارسي كابتور من أوهايو وسيلفيا جارسيا من تكساس، وفقًا لما أوردته شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

 

وخلال هذا التقرير، تسلط «بوابة أخبار اليوم» الضوء على أبرز مواقف رشيدة طليب في دعم القضية الفلسطينية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى