منوعات وسوشيال

قبل الحذف.. اليوم الفرصة الأخيرة لتحديث بيانات البطاقات التموينية

0:00

تستقبل مكاتب التموين على مستوى الجمهورية ، اليوم السبت الموافق 31 أغسطس آخر طلبات تحديث بيانات البطاقات التموينية المستهدفة ، والتي ليس بين مستفيديها وصاحب البطاقة صلة قرابة.

 

وأكدت مصادر بوزارة التموين أنه لم يصدر أي توجيهات وزارية حتى الآن بشأن مد مهلة تحديث بيانات البطاقات التموينية ، والتي تنتهي اليوم .

 

وكانت وزارة التموين ،قد أكدت أن تحديث بيانات البطاقات التموينية خاص بالبطاقات التموينية التي استلمت رسالة تحذير عبر بون صرف الخبز فقط ، وان عملية التحديث تتم من خلال مكاتب التموين فقط .

 

يذكر أن وزارة التموين قد أرسلت رسالة تحذيرية إلى بعض البطاقات التموينية عبر بون صرف الخبز على النحو التالي (سوف يتم إيقاف البطاقة في موعد أقصاه 31/8/2024 في حالة عدم تقديم المستندات لمديرية التموين التابع لها ) مستهدفة بذلك ، تنقية البطاقات التموينية لعدد 7169 بطاقة ، حيث تتضمن تلك البطاقات مستفيدين ليس لهم صلة قرابة برب الأسرة فى البطاقة التموينية، وانذرت أصحابها عبر بون صرف الخبز.

 

وقد أصدر قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين من خلال الإدارة المركزية لشئون التموين والتعاونيات الاستهلاكية، و الإدارة العامة لشئون البطاقات وتوزيع السلع الغذائية، ملحق لدوري ( مديريات) بشأن تنقية البطاقات التموينية.

 

وتم توجيه خطاب إلى مديري المديريات التموينية نص على الآتي:

 

– إلحاقا إلى دوري المديريات الصادر بكتابنا رقم (٤٤١٧) بتاريخ ٢٠٢٤/٨/٢٦

 

– حيث لزم التنويه أن الحالات المشار إليها بدوري المديريات سالف الذكر خاص بعدد (٧١٦٩) بطاقة تموينية، وتم إرسال الرسالة الواردة بالكتاب الدوري على بون الخبز.

 

لتلك العدد لوجود أفراد بها ليس لها صلة قرابة بأفراد الأسرة.

 

وكانت وزارة التموين قد وجهت يوم 26 من أغسطس الجاري ،خطاب إلى جميع مديرياتها على مستوى المحافظات، يفيد بأن بعض البطاقات التموينية سوف تتلقى رسالة على بون صرف الخبز نصها (سوف يتم إيقاف بطاقة التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024، وذلك في حالة عدم تقديم المستندات لمديرية تموين التابع لها)، يأتي ذلك في إطار استمرار تنقية البطاقات من الفئات غير مستحقة للدعم التمويني.

 

وطالب الخطاب الموجه إلى مديريات التموين،بملئ المواطن ييانات استمارة والمتضمنة رقم بطاقة التموين، وأيضا أسماء المستفيدين من الدعم والرقم القومي، وصلة القرابة.

 

و في حالة وجود أحد الأفراد ليس له صلة قرابة بأفراد الأسرة يتم حذفه، وإرسال تلك الحالات إلى ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية في كشف موضح به اسم صاحب البطاقة وأيضا رقم بطاقة التموين، والشخص المستفيد على البطاقة دون صلة قرابة لصاحب البطاقة التموينية.

زر الذهاب إلى الأعلى