ثقافة وابداع

فتح باب الاشتراك في معرض القاهرة الدولي

كتبت- أنس الوجود رضوان

0:00

تعلن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، عن فتح باب الاشتراك أمام الناشرين في الدورة الـ 56 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بداية من يوم السبت 7 سبتمبر الجاري.

 

ومن المقرر إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ 56 في الفترة من 23 يناير 2025 حتى 6 فبراير 2025، وكانت قد استقرت اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الـ ٥٦، على اختيار شخصيتا المعرض للدورة المقبلة، فوقع الاختيار على اسم العالم والمفكر الدكتور أحمد مستجير، ليكون شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب، والكاتبة الكبيرة فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل.

وتحل على الدورة القادمة من المعرض سلطنة عمان ضيف شرف لعام ٢٠٢٥، تعرف سلطنة عمان بثقافتها المتميزة وتراثها الغني بالتفاصيل، والتي تظهر جليا في العادات والتقاليد العمانية الأصيلة وأسلوب الحياة ونمط العيش وترابط المجتمع وتكافله.

وشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب على مدار السنوات الماضية تطورا كبيرا على كافة المستويات، الأمر الذي عاد بالإيجاب على المعرض وعلى مستوى الإقبال الجماهيري والمشاركين معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الماضية 5 مليون زائرًا من مختلف الفئات العمرية، وشهد مشاركة 1200 ناشر مصري وعربي وأجنبي، من سبعين دولة، من مختلف قارات العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى