ثقافة وابداع

عمرو البدالي في معرض الكتاب بـ رواية «أبواب هيبنوس»

كتبت _ علياء نجاح

0:00

صدر عن دار نون للنشر والتوزيع رواية «أبواب هيبنوس» للكاتب والروائي عمرو البدالي، والتي يشارك بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54,وتتواجد الرواية بالمعرض, جناح دار نون, قاعة2, B31.

 

أحداث الرواية «أبواب هيبنوس»

وتدور أحداث الرواية حول: “فانتازيا ممزوج بالتاريخ والرعب, وتتحدث عن وباء عالمي جعل أغلب سكان العالم في حالة نوم جبري لا يستيقظون أبدًا, وكان الحل الوحيد هو اختراع تقنية لإختراق أحلام النائمين لمعرفة أسباب ذلك”.

من أجواء الرواية نقرأ؛ “لا تنم، فربما لا تنجوا من سجون مدن الأحلام.. ذلك هو الكابوس بعينه”

في عالم أصبح فيه النوم مرض لعين.. الناس لا يستيقظون أبدًا وإن حدث فبعد شهور متعددة فاقدي العقل لينتهي بهم الحال نزلاء في مصحات الطب النفسي..

باتت المحاولة الوحيدة للإنقاذ هي اختراع تقنية اختراق أحلام النائمين..وحتى تلك اللحظة.. حذار من السقوط في النوم

وهيبنوس هو «إله النوم عند الإغريق» وما أن تُفتح أبوابه حتى يتغير كل شىء للأسوأ.. وأخيرًا “لا تكبر.. ما ينتظرك في الظلام بشعٌ للغاية”.

الكاتب «عمرو البدالي» 

الجدير بالذكر أن الكاتب والروائي «عمرو البدالي» طبيب أسنان، بدأ رحلته في الكتابة برواية “عفريت العلبة عام 2016″، وتتبعها رواية “بربونيا 2017″، “ثم رواية بكالوريوس إعدام 2018″، تليها “رواية النبَّاش أواخر 2018”,ثم “رواية قلقاس بن فرناس ٢٠١٩”,”ورواية فيرماخت ٢٠٢٠”, “ورواية كهنوت ٢٠٢١”, وأخيرًا “رواية القطرب ٢٠٢٢”.

وتصدر الكاتب، قائمة الأعلى مبيعًا عدة مرات بمكتبات مصر والعالم العربي , وانتهج الروايات البوليسية المليئة بالتشويق والإثارة مضاف إليها تارة الرعب وتارة الفانتازيا أو الواقعية.

و له تجربة سينمائية وحيدة عام 2016 بفيلم أسد سيناء بكتابة السيناريو والحوار الخاص به، حاصل على جائزة أحسن سيناريو المركز الثانى بمسابقة السيناريو
الأولى للقوات المسلحة عن فيلم “النفس الأخير”

زر الذهاب إلى الأعلى