فضائيات وسوشيال

عضو المبادرة الوطنية “ابدأ”: لدينا 64 مشروع يتشارك فيها 33 مستثمر مصري

0:00

——————————
بوابة “مصر الآن” | متابعات

أكدت اية حسام الدين، عضو المبادرة الوطنية “ابدأ” لتوطين الصناعة، أن المبادرة تستهدف توطين الصناعة المصرية وتقليل الاستيراد وتوفير فرص العمل لمواجهة التحديات والازمات الاقتصادية العالمية، مشيرة إلى أن هناك صناعات كثيرة كانت لا تصنع في مصر مثل الاجهزة الكهربائية والمنزلية ويتم حلها الان.

 

وأشارت آية حسام الدين، في لقاء ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، إلى أن تدريب العمال من تحديات الصناعة في مصر وبدأوا العمل من خلال بروتوكولات تعاون مع جهات مهتمة بالتدريب التقني والفني بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة للتدريب على حرف.

 

وأضافت آية حسام الدين، عضو المبادرة الوطنية “ابدأ” لتوطين الصناعة، أنا لديهم الان 64 مشروع يتشارك فيهم 33 مستثمر ومصنع مصري و22 مصنع اجنبي لنقل التكنولوجيا من 12 دولة مختلفة وخطوط انتاج.

 

وتابعت: “قدمنا تدريب مختلف وبشكل متكامل  كما نعمل على تغيير الصورة الذهنية للتعليم التقني والفني، وفي مشاريع ستبدأ انتاج في آخر السنة”، مؤكدة اقبال عدد كبير من الشباب عليهم لتعلم حرف وبدأوا التدريب في سوهاج وبعدها سيتوجهون لباقي المحافظات، كما يوجد خطة استراتيجية كاملة للتدريب في المبادرة سيتم الاعلان عنها والتدريب أسبوعين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى