عيادة مصر الآن

طرق علاج البواسير بدون جراحة !

بوابة مصر الآن

0:00

تعد الام البواسير من أكثر الأشياء المؤلمة بشكل قوي وتسبب لصاحبها معاناة كبيرة تجعله غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي .

ووفقا لموقع “ مايو كلينك ” يمكنك عادةً تسكين الألم الخفيف وتورم والتهاب البواسير من خلال بعض العلاجات المنزلية بل وتساعد فى علاجها نهائيا فى الحالات البسيطة:

تناول الأطعمة الغنية بالألياف: الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة تساعد فى تلين البراز وتزيد حجمه مما يساعدك في تجنب الإجهاد أثناء التغوط “ عملية الاخراج” الذي قد يزيد أعراض البواسير سوءًا ولكن زد الكميات بالتدريج وبطء على مدار عدة أيام لتجنب المشكلات المتعلقة بالغازات.
استخدام العلاجات الموضعية: ضعْ كريم البواسير الذي يُصرَف دون وصفة طبية أو تحميلة تحتوي على هيدروكورتيزون ، أو استخدم ضمادات تحتوي على الهماميليس أو عامل مُخدِّر.

الجلوس بانتظام في حمام دافئ أو حمام المقعدة: اجلس في ماء دافئ دون وضع أي إضافات لمدة 10 إلى 15 دقيقة من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.. يمكن وضع حمام المقعدة فوق المرحاض.

خذ مسكنات الألم عن طريق الفم: يعمل استخدام الأسِيتامينُوفين (تيلينول، وأدوية أخرى) الأسبرين أو الأيبوبروفين (أدفيل، موترين آي بي، وأدوية أخرى) بشكل مؤقت على المساعدة في تخفيف شعورك بعدم الارتياح.

غالبًا ما تزول أعراض البواسير في غضون أسبوع باستخدام هذه العلاجات لذا راجع طبيبك إذا لم تتحسن في خلال أسبوع أو قبل ذلك إذا كان لديك ألم حاد أو نزف .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"