أخبار المحروسة

ضياء رشوان: مصر منخرطة في القضية الفلسطينية.. ولم تبخل بدم حتى تقبل بمال أو دعم اقتصادي

بوابة مصر الأن

0:00

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن البعض مارس ضغوطًا وحاول اتخاذ إجراءات؛ لتعديل الموقف المصري الراسخ بشأن القضية الفلسطينية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الغد»، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، مساء الأربعاء، أن هذا الموقف المصري لم يتغير منذ بيان الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الكلية الحربية وحتى اليوم.

وأشار إلى أن «الأمر غير متعلق بالحكم الحالي في مصر»، معقبًا: «موقف مصر ثابت عبر العقود، وما حدث هو تأكيد لموقف مصري متكرر لم يتوقف من قبل، فالقضية أمن قومي كما شرحها الرئيس السيسي في زيارات عديدة، ولن نسمح أبدا أن تكون القاهرة البوابة لتصفية القضية».

ولفت إلى «تعرض مصر، على مدار الفترة الماضية لمحاولات ضغط وابتزاز من الجانب الاقتصادي حتى تغير موقفها»، معقبًا: «الدم المصري أغلى بكثير من أي مقابل، ومصر لم تبخل بدم حتى تقبل بمال أو دعم اقتصادي».

وأوضح أن مصر منخرطة في القضية الفلسطينية منذ مشاركتها في الحرب مع 5 دول عربية شقيقة ضد الكيان الصهيوني عندما نشأ.

وأكد أن «مصر الدولة الوحيدة التي حاربت هذا العدد من الحروب على حدودها الشرقية»، مستطردًا: «مصر لم تفعل شيئًا عندما احتلت سيناء للمرة الأولى عام 1956 في العدوان الثلاثي، وكذلك حرب الاستنزاف عام 1967».

وأكد أن «مصر لا يمكن أن تقبل أبدًا بأي ضغوط مهما كانت ظروفها الاقتصادية»، مختتمًا: «لم نكن أبدًا في رخاء أيام الحروب في 1956 أو 1967 أو 1973، ولم يدفعنا هذا أبدًا إلى قبول أي تنازل يخص القضية الفلسطينية».

زر الذهاب إلى الأعلى