شباب ورياضة

صلاح يستهدف بورنموث ضمن ضحايا الـ10 أهداف.. سبقه 5 أساطير

0:00

يقود الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، فريقه ضد بورنموث، اليوم السبت، في تمام الساعة الخامسة مساءً، على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويبحث محمد صلاح، عن إنجاز جديد في مباراة الليلة أمام بورنموث، إذ يُعد المنافس أحد ضحاياه الذي اعتاد التسجيل في مرماه، بعد أن سبق وسجل 9 أهداف في شباكه خلال 9 مباريات سابقة بالدوري الإنجليزي.

 

ويتطلع الفرعون المصري، للعودة إلى مستواه المعهود بعد أن غاب عنه التوفيق في المباراتين الماضيتين أمام نوتنجهام فورست بالدوري الإنجليزي، وميلان بدوري أبطال أوروبا.

 

وواجه محمد صلاح، بورنموث في 9 مباريات سابقة سجل خلالهم 9 أهداف، ليكون «الكرز» واحد من ضحايا الفرعون المصري المفضلين في الدوري الإنجليزي.

 

وإذا سجل محمد صلاح، في شباك بورنموث، اليوم السبت، سيكون هو الفريق الرابع الذي يزور الفرعون المصري شباكه بـ10 أهداف أهداف أو أكثر، بعد مانشستر يونايتد الذي سجل بشباكه 12 هدفًا، وآرسنال بـ10 أهداف، ووست هام يونايتد بـ10 أهداف.

 

كما أن صلاح، سيصبح سادس لاعب يسجل 10 أهداف أو أكثر ضد 4 فرق أو يزيد في المسابقة، بعد الهداف التاريخي آلان شيرار الذي سجل في شباك 12 فريقًا، وواين روني أمام 9 فرق، وهاري كين وأندي كول أمام 6 فرق، وتيري هنري أمام 4 فرق.

 

وخلال الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي، أحرز محمد صلاح 3 أهداف وصنع مثلهم، خلال 4 مباريات بالمسابقة 2024-2025.

 

زر الذهاب إلى الأعلى