أخبار المحروسة

صرف معاشات نوفمبر بالزيادة الجديدة الأربعاء المقبل

بوابة مصر الأن

0:00

تستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، لصرف المعاشات بالزيادة الجديدة التى أعلن عنها رئيس الجمهورية وأقرها البرلمان واعتمدتها الحكومة، لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم اعتبارا من معاش نوفمبر.

وقال مصدر فى الهيئة إنه سيتم صرف معاش نوفمبر بالزيادة الجديدة وبأثر رجعى عن شهر أكتوبر اعتبارا من الأربعاء المقبل.

وقال مصدر بهيئة التأمينات الاجتماعية، إن الحزم التمويلية الإضافية التى أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسى لزيادة المعاشات تتحملها الموازنة العامة للدولة، أما الزيادات السنوية والتى تكون دائما 15٪ طبقا للقانون تتحملها الهيئة.

وأكد المصدر أنه لأول مرة يتم إقرار منحتين استثنائيتين بقرار رئيس الجمهورية، حيث تم صرف منحة بقيمة 300 جنيه فى نوفمبر 2022 ومنحة مثيلة فى أكتوبر 2023 بأثر رجعى، وبلغ عدد المستفيدين من هذه الزيادة ما يقرب من 11 مليون مواطن.

وأشار المصدر إلى أن عدد المؤمن عليهم وصل إلى ما يقرب من 15 مليون مواطن، فضلا عن أن عدد منافذ صرف المعاشات على مستوى الجمهورية وصلت لأكثر من 9 آلاف منفذ.

ولفت المصدر، إلى أن تكلفة المنحة الاستثنائية تبلغ 32 مليار جنيه سنويا، مشيرا إلى قيمة المعاشات المصروفة بلغت فى العام المالى المنتهى 340 مليار جنيه، بينما سجلت 86.5 مليار فى العام المالى 2013 /2014، مشيرا إلى أن آخر زيادة للمعاشات كانت منذ 6 أشهر بنسبة 15% من إجمالى المعاش بحد أدنى 170 جنيها وحد أقصى 1635 بتكلفة سنوية 55 مليار جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى