عيادة مصر الآن

صحة المنوفية: دورات التدريبية لعدد 100 متدرب على الأمراض غير السارية

0:00

قامت إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالمنوفية بإشراف الدكتورة إيمان زهران مدير الإدارة، بعقد 4 دورات تدريبية للأطقم الطبية والمشاركة في تقديم الخدمات الصحية “أطباء – تمريض – مثقفين صحيين”، يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والسكان للإرتقاء بالمنظومة الصحية في مصر وتوفير الرعاية الصحية للشعب المصري والتي تتم وفق رؤية مستقبلية تواكب ما تشهده الدولة من تطور في جميع القطاعات وفي ضوء حرص قطاع الرعاية الأساسية وتنمية الأسرة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال منشآت الرعاية الأولية واستكمالا للعمل بحملة قلبك أمانة  للتوعية بالمخاطر القلبية والوعائية والوقاية منها.

 

تم عقد ورش العمل للتدريب على الإكتشاف المبكر للأمراض غير السارية للأطباء البشريين والتمريض العاملين بمنشآت حملة قلبك أمانة بالمحافظة  بإجمالى عدد 50 طبيب بشري ، 25 ممرضة رعاية أساسية ، 25 مثقف صحي.

 

وتم من خلال التدريب مناقشة الأمراض غير السارية واثارها السلبية على المستوى الصحي والاجتماعي والاقتصادي , وعرض أحدث بروتوكولات تشخيص وعلاج السكر والضغط وأمراض الجهاز التنفسي , وكيفية الإكتشاف المبكر لعوامل الخطورة على القلب والكلى , وعرض لنمط الحياة الصحي وخاصة الإقلاع عن التدخين.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان , و اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية , بالإرتقاء بمستوى مقدمي الخدمات الطبية.

 

وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية, وفي إطار إهتمام الدولة بتطوير المنظومة الصحية  للإرتقاء بالخدمة المقدمة للمواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى