عيادة مصر الآنمتابعات صحية

صحة المنوفية: تنفيذ العمليات الجراحية المجانية والعلاج على نفقة الدولة بالمستشفيات الخاصة

0:00

أكد الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، ضرورة استمرار المرور والتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة؛ للوقوف على سير العمل بها وجودة الخدمات الطبية المقدمة.

 

قامت إدارة العلاج الحر بالمرور على عدد من المنشآت الطبية الخاصة؛ شملت مستشفيات ومراكز طبية وحضانات، وتم التركيز أثناء المرور على بعض المنشآت المتعاقدة مع هيئة التأمين الصحي والتي تقوم باستقبال حالات قوائم الانتظار وحالات العلاج على نفقة الدولة.

 

خلال المرور تم التأكد من تطبيق كافة المعايير والاشتراطات الصحية اللازمة للتشغيل وكذلك تم التأكد من توفير الخدمات الطبية بالمجان للمرضى المنتفعين من برنامج العلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي وذلك من خلال الاتصال بعدد من المرضى؛ للوقوف على عدم تلقي المنشآت الخاصة أي مبالغ مالية مقابل الخدمات الطبية المقدمة لهم وشمل المرورعدد كبير من مدن ومراكز محافظة المنوفية؛ منها على سبيل المثال مدينة شبين الكوم، الباجور، الشهداء، تلا، قويسنا، وبركة السبع.

 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بالارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بجميع أنحاء المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى