خارج العاصمة

صحة أسيوط تعقد ندوة تثقيفية للوقاية من العدوى بمرض الإيدز بـمستشفى الحميات

كتبت - ولاء ابراهيم عبداللاه

0:00

إفتتح الدكتور عصام نبيل وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجيه بأسيوط اليوم الإثنين ندوة تثقيفية بعنوان “للوقاية من العدوي بمرض الإيدز” والتي نظمتها، “البرنامج القومي لمرضى الإيدز بأسيوط ” للعاملين بمستشفى حميات اسيوط للتعرف بمرض الإيدز وطرق العدوى وكيفية الوقاية منه، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمستشفى .

وشهد حضور الندوة كلا من الدكتور عصام نبيل وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجيه ودكتورة مونيكا عاطف مسئول برنامج الإيدز بالمديرية ودكتور هشام جمعة مدير مستشفى حميات اسيوط و بحضور لفيف من الأطباء والصيادلة والتمريض والفنيين والعاملين بالمستشفي.

وأكد الدكتور عصام نبيل وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجيه بأسيوط علي ضرورة إلتزام الطاقم الطبي بالمعايير والاحتياطات الوقائية، لمنع إنتقال العدوى لأي نوع من الأمراض، بما يشمل إنتشار عدوى مرض الإيدز، كما شرح تعريف مرض الإيدز وطرق إنتقاله وتجنبها والأسباب والعوامل للحد منه.

وأشارت الدكتورة مونيكا عاطف مسئول برنامج الإيدز بأسيوط ، أن الندوة استهدفت الأطقم الطبية وأطقم العمل المعاونه بشكل خاص، كونهم الأكثر تعاملًا مباشرا مع المرضى في المستشفيات، وأضافت بأن الندوة شرحت أهمية توفير كافة صور الدعم للمرضى والمتعايشين ، وتوعية غير المصابين.

فيما أضاف المعتصم بالله السيوطي مدير المركز الإعلامي بصحة اسيوط إن مديرية الصحة في تعاون مستمر مع الجهات والمؤسسات المعنية، لدعم المبادرات والأنشطة التى تهدف إلى خدمة المرضي والعاملين بالقطاع الصحي والمجتمع المحلي، خصوصا فيما يتعلق بحملات التوعية الصحية على كافة المستويات.

كما وجه أن جميع الحاضرين بالحرص والتمسك بتعاليم الأديان والأخلاق لمواجهة الإصابة بمرض الإيدز، مؤكداً أن تنظيم مثل هذه الندوات تسهم بشكل فعال في التوعية الطبية لمنع طرق انتشار مرض الإيدز، مؤكدًا أن الدولة تقدم خدمات الفحص والتحليل والاستشارات، فضلا عن توفير العلاج اللازم للمصابين.
جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وبإشراف الدكتورة مونيكا عاطف شحاته مسئول برنامج الإيدز بأسيوط .

زر الذهاب إلى الأعلى