أخبار المحروسة

شعبة المخابز: لا زيادة في سعر الرغيف المدعم ولا نقص في وزن

بوابة مصر الأن

0:00

قال عبدالله غراب رئيس شعبة المخابز، إن بمجرد صدور قرار الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، بشأن تحمل الدولة لتكلفة زيادة سعر السولار، تم التواصل مع الوزارة لبحث آليات تطبيق القرار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «90دقيقة»، والمذاع على قناة «المحور»، مساء السبت، أن الدولة ستتحمل الزيادة في كل لتر جنيهًا، حتى يظل سعر الرغيف ثابت كما هو بقيمة 5 قروش ويزن 90 جرامًا، مؤكدًا أن هذا القرار جاء حتى لا يتم تحميل أعباء إضافية للمواطن.

وأشار إلى أن هناك 30 ألف مخبز يعمل 15 ألف مخبز بالسولار، و15 ألف مخبر يعملون بالغاز، لافتًا إلى أنه جارٍ تحويل المخابز التي تعمل بالسولار للعمل بالغاز الطبيعي.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة بتكليف من الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، لعمل آلية لتحمل هذه الزيادة الطارئة على أسعار السولار، مؤكدًا أنه لا زيادة في سعر الخبز المدعم ولا إنقاص في الوزن.

وذكر أن المخابز التي تعمل على إنتاج العيش السياحي، سيحدث تحريك بسعر الرغيف الحر بشكل طفيف.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد على أن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة، ستتحمل فارق تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية التي تعمل بوقود السولار، وذلك في أعقاب صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والتي قررت تحريك أسعار السولار وتثبيت أسعار البنزين.

وقال المصيلحي، إن المواطن يحصل علي الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 5 قروش فقط، واستمرار تحمل الدولة فرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

زر الذهاب إلى الأعلى