منوعات وسوشيال

سامسونج تقدم مفاجأة جديدة مذهلة .. اصل الحكاية

كتب : محمد حسن

0:00

انتشرت الكثير من الشائعات حول هاتف search سامسونج Galaxy S23 FE الرائد القادم، البعض يؤكد أن search سامسونج لن تطلقه من الأساس وستتخلى عن هذا الطراز نهائيا وتكتفي بالطرز المقدمة من S23 والبعض يؤكد أن  Samsung  ستتخطى إصدار Galaxy S Fan Edition للسنة الثانية على التوالي.

وفقا لتقرير من موقع sammobile التقني المتخصص، تخطط الشركة الكورية الجنوبية بالفعل لإطلاق Galaxy S23 FE ، وأصبح من شبه المؤكد أنه سيتم إصداره الربع الرابع من العام الحالي، وسيحمل مع إصداره مفاجأة للعملاء، قد تسعد البعض وقد تكون صادمة للبعض الآخر.

سوف تتخلى  سامسونج  نهائيا عن شرائح شركة كوالكوم ومعالج الـ Snapdragon مع طراز Galaxy S23 FE القادم وسوف تعتمد كليا على وحدات معالجة مركزية من Exynos، شريحتها الخاصة التي تنتجها بنفسها.

تم إطلاق سلسلة هواتف  سامسونج  Galaxy S23 الرائدة في فبراير الماضي من خلال مؤتمر Unpack وهي تعمل مع معالجات من كوالكوم حصرية للشركة، تم تصنيعها خصيصا بقرات اعلى ليتم تضمينها في التشكيلة الجديدة S23، نجد تحت الغطاء معالج Snapdragon حصري بسرعة فائقة مصمم ليكون مختلفا عما تقدمه الشركة مع باقي الموبايلات من الشركات الأخرى

لكن مع الـ Fan Edition ، يبدو أن Samsung ستقلب كل الموازيين المتعارف عليها، سيتم تشغيل Galaxy S23 FE بواسطة شريحة Exynos 2200 في جميع الأسواق العالمية، حتى في النسخة الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو سوق رئيسي وأساسي لأي شركة.

ستكون شريحة الـ Exynos 2200 ، الموجودة بالفعل في مجموعة Galaxy S22 الإصدار الأوروبي ، موجودة أيضا نمع هاتف S23 FE وهي أول شريحة من Samsung مزودة بوحدة معالجة رسومات AMD .

سيكون عمر معالج Exynos 2200 ما يقرب من عامين بحلول وقت طرح Galaxy S23 FE رسميا بالأسواق، هذا الخبر ربما سيكون محبطا للبعض خاصة من محبي معالجات كوالكوم المعروفة بأدائها الفريد والسلسل، كما أن عشاق سامسونج في الولايات المتحدة الأمريكية اعتادوا على شرائح الـ Snapdragon المميزة جدا في عملها، بينما الإصدارات الأخرى التي قدمت لباقي دول العالم ويتم تشغيلها بواسطة Exynos ظهرت بها عدة مشكلات.

زر الذهاب إلى الأعلى