عرب وعالم

رسالة تحذير عاجلة من وزير خارجية المجر لحلف الناتو

بوابة مصر الان

0:00

قال وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو، اليوم الثلاثاء، إن المجر تعتزم تحذير حلفائها في حلف الناتو من أنه من الضروري القيام بكل ما يلزم لمنع نشوب صراع مباشر مع روسيا، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وجاء ذلك عقب وصول وزير الخارجية المجري إلى بروكسل لعقد اجتماع مع نظرائه في حلف شمال الأطلسي “الناتو”.‏

‏وأضاف زيجارتو عبر حسابة على فيسبوك: “اجتماع وزراء خارجية الناتو على وشك أن يبدأ، لقد جئنا إلى هنا على أمل ألا يشكك أحد في أهمية قرارنا المشترك السابق بأن الناتو ليس طرفا في الحرب الدائرة في جوارنا، وأننا بحاجة إلى بذل كل ما في وسعنا لتجنب صراع مباشر بين الناتو وروسيا”.

وفي وقت سابق من اليوم، عقد أمين عام حلف شمال الأطلسي “الناتو”، ينس ستولتنبرج، مؤتمر صحفي مع الرئيس الفنلندي سولي نينيستو بعد انضمام فنلندا رسميا إلى الناتو لتصبح العضو الـ 31.

وخلال المؤتمر، قال الرئيس الفنلندي: “هذا يوم عظيم لفنلندا ويوم مهم بالنسبة للناتو”، لافتا إلى أن مساهمتنا الأساسية في منظومة الدفاع والردع داخل الناتو تتمثل في الحفاظ على الأمن الداخلي والدفاع عن أراضينا.

وأضاف نينيستو، أن فنلندا ستلعب دورا مهما لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الناتو، مشيرا إلى أن عضوية الناتولا تستهدف أحدا ونحن نسعى دائما لحل النزاعات بالطرق السلمية.

زر الذهاب إلى الأعلى