شباب ورياضة

رابطة الدوري الإسباني تشكو من العنصرية ضد فينيسيوس

كتب : اسلام محمد

0:00

بدأت رابطة الدوري الإسباني « LaLiga » في اتخاذ إجراءات للرد على الإهانات التي تعرض لها البرازيلي فينيسوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، خلال مباراة الفريق أمام ريال بيتيس على ملعب فيامارين بالجولة الـ24 من الليجا.

ووفقا لما أشارت إليه صحيفة «ماركا» الإسبانية أن الليجا تقدمت بشكوى رسمية إلى المحكمة كنوع من الرد على الإهانات التي حصل عليها البرازيلي خلال المباراة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الشكوى التي تقدمت بها الليجا هي السابعة بخصوص الإهانات العنصرية التي يتلقاها اللاعب خلال منافسات الدوري الإسباني.

وأكملت ماركا أن القناة الرسمي للدوري « LaLiga» قامت بإنشاء موقع خاص ليتمكن المشجعين من تقديم المساعدة في حال توفرت الصور أو الفيديوهات التي تبين بشكل أوضح الهتافات العنصرية ضد البرازيلي.

وتحقق الشرطة الإسبانية حالياً في حادثة حصلت في يناير عندما عُلِقَت دمية تم الباسها قميص البرازيلي من على جسر في مدريد قبيل مباراة الديربي ضد أتلتيكو في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا.

جدير بالذكر أن ريال مدريد يستعد لمواجهة إسبانيول يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإسباني، قبل مواجهة ليفربول الإنجليزي بإياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

زر الذهاب إلى الأعلى