منوعات وسوشيال

رئيس هيئة تنشيط السياحة يكشف تفاصيل الحملة الترويجية الجديدة لمصر بالخارج

بوابة مصر الآن

0:00

أكد عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الهيئة بصدد إطلاق حملة ترويجية في السوق العربي مع بداية الأسبوع القادم للترويج للسياحة المصرية خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك واشهر الصيف.

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة فضلت اطلاق الحملة الترويجية نظرنًا لبدء ترتيبات السائحين العرب وخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي لاختيار أماكن قضاء أيام شهر رمضان وعيد الفطر خلال الوقت الحالي.

حملات الترويج

وأشار إلى أن الخطة الترويجية الجديدة لهيئة تنشيط السياحة تعتمد علي المرونة في طريقة تقديم الحملة الترويجية من دولة الي آخري من حيث استخدام الاعلام المرئي او الوسائل التكنولوجية الحديثة أو الوسائل الأخرى.

وقال ان الحملة الترويجية لمصرهي حملة متكاملة وتروج للعلامة التجارية عن مصر، وتهدف الي تغيير الصورة الذهنية السابقة عن مصر، ويتم العمل بها في الأسواق الرئيسية المصدرة الي السياحة المصرية مثل المانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا بالإضافة إلى الأسواق النامية والسوق العربي، وسيتم دراسة تركيز الحملة علي سوق معين من عده وفقا لحركة السياحة الوافدة من كل سوق على حدة.

الأسواق المصدرة للسياحة

وأوضح ان الحملة تهدف الي تغيير الصورة المسبقة عن مصر والمعروفة لدي السائح بان مصر عبارة عن سياحة ثقافية فقط وسياحة شاطئية فقط، مشيرا الي ان الحملة تهدف الي تعريف مصر بالشكل الأمثل.

وقال ان الهيئة تستهدف حاليا الدخول في السوق الصيني وهو من اهم الأسواق الواعدة في الوقت الحالي، وتم عقد العديد من اللقاءات مع منظمي الرحلات واشهر المدونين هناك لتعظيم حركة السياحة الوافدة من السوق الصيني، خاصة مع استعداد مصر لاستقبال وزير السياحة والثقافة الصيني مطلع شهر ابريل القادم لبحث سبل التعاون بين البلدين.

واستطرد بأنه عقد اجتماعا مع منظمي الرحلات لتعريفيهم بالمناطق السياحية المصرية والاستفادة من برنامج تحفيز الطيران الجديد، وتعظيم حركة السياحة القادمة الي المطارات السياحية المصرية.

معرض البرازيل

يذكر أن مجلس هيئة تنشيط السياحة، وافق على مشاركة الهيئة في معرض WTM Latin America الدولي للسياحة والذي سيُعقد بمدينة ساوباولو بدولة البرازيل خلال الفترة من 3 وحتى 5 أبريل القادم، حيث يعد هذا المعرض فرصة للقاء منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران بالسوق اللاتيني الذي يتميز سائحيه بارتفاع معدل إنفاقهم، وذلك في إطار جهود الوزارة لفتح أسواق جديدة وواعدة ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري من مختلف الأسواق السياحية.

زر الذهاب إلى الأعلى