أخبار المحروسة

رئيس الهلال الأحمر بشمال سيناء: الشباب يتسابقون لخدمة الأشقاء الفلسطينيين

بوابة مصر الأن

0:00

قال الدكتور خالد زايد رئيس الهلال الأحمر في شمال سيناء، إن الجمعية تقوم بدور كبير لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم، بالتعاون والتنسيق مع نظيرتها الفلسطينية ووزارة الصحة وهيئة الإسعاف وكل مؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف خلال مداخلة لبرنامج «مساء DMC»، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن المساعدات التي قدمتها مصر إلى غزة تمثل 3 أضعاف المساعدات التي تأتي من الدول العربية والصديقة.

وذكر أن «أطقم الهلال الأحمر المصري وفرق الدعم النفسي تستقبل يوميًا المصابين والجرحى القادمين من غزة، منذ لحظة عبورهم منفذ رفح ونهاية لإيصالهم إلى مستشفيات العريش أو مستشفيات أخرى بمختلف محافظات الجمهورية أو سفرهم إلى دول أخرى».

وأكد أن «الأشقاء الفلسطينيين يتلقون منذ بداية الأحداث رعاية فائقة؛ متمثلة في تقديم كل أوجه الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية والمستلزمات المطلوبة».

واستشهد بما قاله أحد المرضى الفلسطينيين لأطقم الهلال الأحمر، وتأكيده أنهم أنسوه أنه كان قادمًا إلى القاهرة لتلقي العلاج، متسائلًا: «كيف يتشدق البعض ويقول إن مصر تفرض رسومًا على من يأتون إلى مصر عبر معبر رفح، والشباب يتسابقون في تقديم الخدمات الإنسانية والنفسية والصحية من أجل إرضاء وإزالة الألم عن الأشقاء الفلسطينيين؟».

وأوضح أن «التنسيق الصحي لدخول المصابين والجرحى الفلسطينيين، يتم بين وزارتي الصحة المصرية والفلسطينية والمستشفيات والجهات المعنية والمختصة، حسب حالات الإصابة والمستشفيات الجاهزة لاستقبالهم داخل مصر أو خارجها بالتنسيق مع الدول الأخرى».

زر الذهاب إلى الأعلى