خارج العاصمة

رئيس الصرف الصحي بالإسكندرية يتفقد تمركزات السيارات

كتب : محمد حسن

0:00

شهدت مدينة الإسكندرية، أمطارا متوسطة زادت شدتها إلى غزيرة بعدة مناطق متفرقة.

وتفقد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، تمركزات سيارات ومعدات الشركة للتأكد من جاهزيتها، حيث رفعت حالة الطوارئ استعدادا لسقوط أمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد نافع، تمركز 187 سيارة ومعدة بمختلف المناطق؛ للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثها.

ومن خلال آخر تحديث للخرائط الجوية وصور الأقمار الصناعية الواردة من هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع اليوم الأربعاء، أن تشهد مناطق من محافظة الإسكندرية أمطارا تبدأ خفيفة في فترة الصباح على أن تزيد شدتها مع تقدم ساعات النهار؛ لتكون متوسطة الشدة ورعدية أحيانا على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50% تقريبا، وتنشط الرياح وتصل سرعتها من 50 – 60 كيلومترا في الساعة، وارتفاع الموج على البحر المتوسط يتراوح من 2 – 3.5 متر.

ونبه على جميع العاملين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية؛ حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها، ثم تطهير الشنايش وأغطية الصرف الصحي لرفع أي مخلفات لتسهيل سريان مياه الأمطار.

وشدد نافع، على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم؛ لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأشار إلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات المحافظة والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية.

زر الذهاب إلى الأعلى