مقالات الرأى

د. أمانى فاروق تكتب: مدينة الإنتاج الإعلامي تتألق في مهرجان الإذاعة والتلفزيون بتونس

0:00

شرف كبير أن أكون جزءاً من الوفد الممثل لمدينة الإنتاج الإعلامي في الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة التلفزيون في تونس، والذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، فقد كان هذا الحدث مناسبة رائعة لتسليط الضوء على الريادة المصرية في مجالات الإبداع الإعلامي، والتأكيد علي مكانة مدينة الإنتاج الإعلامي كصرح إعلامي كبير.

حرص الدكتور عبد الفتاح الجبالي، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي والعضو المنتدب للمدينة، على الحضور والتواجد في هذا الحدث كان مصدر فخر وسعادة بالغة لي عندما شاهدت التقدير الكبير الذي حظيت به مدينة الإنتاج الإعلامي خلال هذا المهرجان. والحق يقال، فإن رؤية هذا الصرح الإعلامي العظيم يتم الاحتفاء به من قبل نظرائه في الدول العربية هو تأكيد ودليل قوي على مكانة مصر الرائدة في عالم الإعلام.

خلال المهرجان، شعرت بسعادة غامرة وأنا ألمس هذا التقدير العميق لمدينة الإنتاج الإعلامي. بالطبع، فإن هذا الاعتراف بجهود المدينة وإنجازاتها في مجال الإعلام يعكس التفاني والعمل الجاد الذي يبذله فريق العمل بأكمله، فهي المدينة الإعلامية المتكاملة المقامة في ٢ مليون متر مربع على أرض مصر.

لقد كانت لحظات لا تُنسى عند زيارتنا إلى مقر اتحاد إذاعات الدول العربية بصحبة الدكتور عبد الفتاح الجبالي واستقبال المهندس عبد الرحمن سليمان، رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية، وحفاوة استقباله لنا في مكتبه بمقر الاتحاد في تونس. كان ذلك بمثابة شهادة تقدير للجهود الكبيرة التي تبذلها المدينة في تعزيز العلاقات الدولية ودعم الإعلام العربي.

حقيقة، أنا ممتنة للغاية للمهندس عبد الرحمن سليمان على دعوته الكريمة لنا للمشاركة في المهرجان وهذه اللفتة الكريمة التي تعكس التعاون الوثيق بين المؤسسات الإعلامية العربية. مثل هذه الفعاليات والمناسبات تعزز من روابط التعاون والتفاهم بين الدول العربية، وتساهم في تطوير المشهد الإعلامي العربي.

ختاماً، أود أن أعبر عن فخري واعتزازي بكوني جزءاً من هذا الحدث الكبير، والذي أكد لي مرة أخرى أن مدينة الإنتاج الإعلامي ليست مجرد مكان للعمل، بل هي مكان للإبداع والتفاني والتميز. إن التقدير الذي حظيت به المدينة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس هو دافع لنا جميعاً لمواصلة العمل الجاد والمساهمة في تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في المستقبل.

لذا فإنني أقولها مراراً وتكراراً: ستظل مدينة الإنتاج الإعلامي دائماً رمزاً للريادة والإبداع في عالم الإعلام، ومصدر فخر لكل مصري يعمل في هذا المجال.

أتمنى أن تعود مصر لسابق عهدها رائدة في مجالات الإبداع وتنظيم المهرجانات، وأتمنى أن نرى مجدداً مهرجان القاهرة للتلفزيون الذي كان وما زال وسيظل أيقونة المهرجانات في هذا المجال، يعكس بكل صدق ريادة مصر في الإبداع كونها مركزاً للإشعاع الإبداعي.

زر الذهاب إلى الأعلى