عيادة مصر الآنمتابعات صحية

خطورة فقع البثور في “مثلث الموت” على الوجه.. تحذير من طبيب مختص

0:00

قد يكون من الصعب مقاومة الرغبة في فقع البثور التي تظهر على الوجه، إلا أن الأطباء يحذرون من خطورة القيام بذلك، خاصة في منطقة حساسة تُعرف باسم “مثلث الموت”، في هذا السياق، يوضح الدكتور سرمد مزهر، الطبيب العام المقيم في لندن، الأسباب العلمية وراء هذه المخاطر وكيفية التعامل السليم مع حب الشباب،بحسب ما جاء من  ساينس ألرت.

 

 

خطورة فقع البثور في “مثلث الموت”

 

وفقًا للدكتور مزهر، فإن فقع البثور في “مثلث الموت”، وهي المنطقة التي تحيط بالأنف وتمتد إلى الشفة العليا، يمكن أن يفتح الباب أمام البكتيريا لدخول الجسم من البيئة الخارجية،ويشير إلى أن المادة البيضاء الموجودة في البثور ليست دليلًا على وجود عدوى، بل هي عبارة عن خلايا بيضاء ميتة كانت تقاوم العدوى.

 

المخاطر المحتملة

 

الدكتور مزهر يلفت الانتباه إلى خطورة فقع البثور في هذه المنطقة تحديدًا، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث عدوى جلدية قد تنتقل مباشرة إلى الدماغ عبر نظام الصرف الوريدي المعروف بـ”الجيب الكهفي”،في الحالات القصوى، قد يتسبب ذلك في حدوث جلطة دماغية.

 

ضرورة الحذر

 

على الرغم من أن حدوث جلطة بسبب فقع بثرة أمر نادر للغاية، إلا أن الدكتور مزهر ينصح بعدم المخاطرة، مؤكدًا على أهمية التعامل مع حب الشباب بطرق صحيحة وآمنة لتجنب المضاعفات.

زر الذهاب إلى الأعلى