خارج العاصمة

حملات مكثفة على أسواق قنا لمكافحة الغش التجاري والتلاعب في الأسعار

بوابة "مصر الآن"|

0:00

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة قنا، عدة حملات مكثفة على الأسواق بالتنسيق بين جهاز حماية المستهلك والتموين والوحدات المحلية، لمراقبة الأسواق، ومكافحة كل أشكال الغش التجاري وغلاء الأسعار، وتمكنت من ضبط وتحرير العديد من المحاضر.

وقال محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، إن الحملات أسفرت عن تحرير محاضر متنوعة ما بين عدم إعلان أسعار ومحال تجارية بدون ترخيص وعدم حمل شهادات صحية، مؤكدًا استمرار الحملات المكثفة للرقابة على الأسواق لمكافحة الممارسات الضارة بحقوق المستهلك أو الغش أو التدليس أو الامتناع عن منح المستهلك فاتورة بعد الشراء أو عدم الالتزام بالإعلان عن سعر السلعة.

وأضاف محافظ قنا، أنه بالتوازي مع تلك الحملات تم طرح الكثير من المنتجات بالأسواق والسلاسل التجارية مثل طرح نحو 60 طن أرز حر بسعر 15 جنيها للكيلو جرام، بالإضافة إلى طرح الكثير من السلع الأساسية، لضمان توافر تلك السلع بكميات كافية بالأسواق والمحلات، وأنه يتابع بشكل يومي أسعار السلع الأساسية والخضروات والفاكهة ومدى توافرها بالأسواق.

وتابع محافظ قنا، أنه يتم التنسيق بشكل مستمر مع المسئولين بوزارة التموين بشأن توفير السلع الغذائية وسد العجز في حال وجود نقص بأحد الأصناف بهدف الحفاظ على استقرار الأسعار وعدم السماح للبائعين باستغلال المواطنين ورفع سعر السلعة بشكل غير مبرر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى