مال وأعمال

تنفيذ 37 مشروعاً باستثمارات 28 مليار دولار

بوابة مصر الآن

0:00

إنجازات كبيرة ومتواصلة تحققها الدولة المصرية في قطاع البترول حيث تمضي الدولة المصرية قدماً نحو تحقيق رؤيتها للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز في ضوء ما تمتلكه من ثروات ومقومات تؤهلها لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف تقرير لمؤسسة ماعت أنه نجحت في تعزيز قدراتها الإنتاجية والتصديرية في ظل إبرامها المزيد من التعاقدات الدولية للبحث والاستكشاف ، فضلاً عن تطوير شبكة الموانئ والبنية التحتية ومحطات الإسالة بما يحقق الإدارة الجيدة لموارد البلاد  الطبيعية والاستغلال الأمثل لها ، علاوة على استشراف الآفاق المستقبلية وهو الأمر الذي يجعل مصر عنصراً فاعلاً وقوة مؤثرة في سوق الطاقة العالمي خاصة في ظل الاضطرابات والتحديات والمتغيرات الدولية الراهنة وبحث العديد من الدول عن تأمين إمداداتها من الطاقة.
أكد وزير البترول المهندس طارق الملا في تصريحاته الاخيره أمام أعضاء مجلس النواب  علي كشف الغاز الجديد بالبحر المتوسط ” حقل نرجس” في مرحلة التقييم حالياً للتأكد من حجم الكشف ويأتي بعد حقل ظهر من حيث الاهمية قائلا : سيادتنا على ثرواتنا لا فصال فيها ولدينا كشف كبير لم تحدد كميته وسيتم الإعلان عنه وحجم إنتاجه جيد وحقوق الدولة وحصتها محفوظة  مع الشريك الأجنبيي.
وأشار وزير البترول إلى الإسراع في تنفيذ مشروعات تنمية حقول الغاز الطبيعي حيث تم تنفيذ 34 مشروعا حتي ديسمبر 2022 بإجمالي استثمارات بلغت 561 مليار جنيه

زر الذهاب إلى الأعلى