خارج العاصمة

تعليم شمال سيناء تستعد لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

0:00

أعلن حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء، استعداد مدارس المحافظة لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، والتي ستبدأ غداً السبت وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر، بإجمالي 10 أيام امتحانية.

وأوضح حمزة رضوان أن من المتوقع أن ينتظم 234 طالبًا وطالبة في تأدية الامتحانات، موزعين على 5 لجان امتحانية على مستوى المحافظة. في إدارة العريش التعليمية، هناك لجنتان: لجنة اللواء أحمد عسكر الثانوية بنات، حيث سيؤدي بها طالبات إدارات العريش والحسنة ونخل، ولجنة مدرسة اللواء عمرو شكري الثانوية العسكرية بنين، حيث سيؤدي بها الطلاب البنين من إدارات العريش والحسنة ونخل. في إدارة بئر العبد التعليمية، هناك لجنتان: لجنة مدرسة بئر العبد الثانوية العسكرية ولجنة مدرسة رابعة الثانوية. في إدارة الشيخ زويد التعليمية، هناك لجنة واحدة في مدرسة الغزالي الثانوية بنات، حيث سيؤدي بها طلاب إدارتي الشيخ زويد ورفح.

وفي السياق نفسه، أكد وكيل الوزارة أن المديرية قد أتمت استعداداتها للامتحانات، وتم تجهيز اللجان الامتحانية بكل ما تحتاجه من أثاث مدرسي ومبردات مياه. وأضاف أنه تم تجهيز الاستراحات بكل ما تحتاجه من أسرّة وثلاجات ومبردات مياه، حيث يبلغ عدد الاستراحات 6 استراحات (ثلاث للرجال وثلاث للسيدات). كما تم التنسيق مع وزارة الداخلية والتموين والكهرباء ومرفق المياه ومجالس المدن وجميع المرافق لتوفير الجو الملائم لضمان سير الامتحانات على أكمل وجه وبأفضل صورة ممكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى