منوعات وسوشيال

«تسلا» تستدعي نحو 70 ألف سيارة موديلات «إس وإكس» بعد توريدها للصين

بوابة مصر الآن | متابعات

0:00

استدعت شركة «تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية نحو 70 ألف سيارة موديل إس MODEL S وموديل إكس MODEL X تم توريدها للصين بين 2013 و2020، وقالت شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية إن شركة الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، استدعت أيضا أكثر من 10 آلاف من سياراتها موديل 3 MODEL 3 التي صنعت في الصين بين أكتوبر 2019 وسبتمبر2022.

وفي 19 نوفمبر الجاري، قررت شركة «تسلا» لصناعة السايرات الكهربائية، استدعاء ما يزيد على 321 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب عدم ‏إضاءة المصابيح الخلفية أحيانا.

وقالت الشركة الأمريكية التي تتخذ من تكساس مقرا لها، إنها لم تتلق تقارير عن وقوع أي حوادث أو إصابات ‏مرتبطة بالاستدعاء، وفقا لما ذكرته قناة «سي إن بي سي عربية».
وكانت شركة «تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية، استدعت في 18 نوفمبر الجاري، نحو 30 ألف سيارة ‏موديل إكس في الولايات المتحدة بسبب مشكلة ربما تتسبب في نفخ الوسادة الهوائية ‏للراكب الأمامي بشكل غير صحيح.‏

وأبلغت الشركة الأمريكية، الإدارة الوطنية المعنية ‏بالسلامة المرورية على الطرق السريعة أن الاستدعاء المتعلق بالإضاءة الخلفية ‏يشمل بعض السيارات من موديل 3 لعام 2023 وبعض السيارات من موديل واي ‏بدءا من إنتاج 2020.

وأضافت الشركة الأمريكية، أن الاستدعاء جاء بعد شكاوى من عملاء معظمهم من الأسواق الخارجية، في أواخر ‏أكتوبر الماضي، عن عدم عمل المصابيح الخلفية ‏للسيارة.
الشركة الأمريكية: سنجري تحديث عن بعد لمعالجة مشكلة ‏الإضاءة الخلفية

وأشارت شركة «تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية، إلى أنها ستُجري تحديثا عن بعد لمعالجة مشكلة ‏الإضاءة الخلفية، وأظهر تحقيق في هذه الشكاوى أنه في حالات نادرة، وبشكل متقطع، ربما لا تعمل ‏الأضواء بسبب مشكلة عند بدء تشغيل السيارة.‏

زر الذهاب إلى الأعلى