عيادة مصر الآنفضائيات وسوشيال

تاج الدين: السجائر الإلكترونية غير آمنة

بوابة مصر الأن

0:00

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن التدخين بشتى أنواعه خطر على صحة الإنسان، وله مخاطر كبيرة، سواء التبغ العادي أو المسخن، والذي ظهر من خلال السجائر الإلكترونية المختلفة التي انتشرت في الفترة الأخيرة.

وأضاف «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حوار الخميس» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن التدخين من خلال السجائر الإلكترونية غير آمن على الإطلاق، وكذلك الأمر فيما يتعلق بكل أنواع التدخين المختلفة، إضافة إلى أن لها آثار جانبية عديدة.

وتطرق محمد عوض تاج الدين للحديث عن الفيروس الجديد، قائلا إن فيروس ماربورج ليس جديد على العالم مثلما يتحدث البعض، بينما هو فيروس قديم، وظهر للمرة الأولى في الستينات، وظهر في عدد من الدول الأفريقية، وينضم لمجموعة فيروسات إيبولا، والمنتشر بشكل واسع في الدول الأفريقية، والفيروس الجديد أحد أنواعه، وآخر حالات له سُجلت في دولة غينيا الاستوائية.

وقال :” فيروس ماربورج هو فيروس شديد ويؤدي إلى الوفاة، وتخطى الـ 9 وفيات في أفريقيا، ويعد واحد من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، وقد يؤدي لنزيف لأي مكان في الجسم، ويؤدي لطفح جلدي”.

ولم يثبت أي حالات إصابة بفيروس ماربورج في مصر خلال الفترة الماضية، والدولة المصرية تتخذ كافة الإجراءات من أجل حماية مصر من هذا المرض

زر الذهاب إلى الأعلى