أخبار المحروسة

بعد موافقة البنك المركزى.. إطلاق أحدث منصة تخدم 20 مليون موظف

بوابة مصر الأن

0:00

وافق البنك المركزي المصري على إطلاق محفظة (axisPay) ، لتقدم بديلاً مصرفياً رقميًا للشركات الصغيرة وموظفيها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى اليوم بالقاهرة للاعلان عن أحدث منصة مدفوعات الكترونية لتمكين الشركات الصغيرة بالتعاون مع فيزا العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية.

الخدمة الجديدة تأتى من خلال رقمنة كشوف المرتبات، لمساعدة ما يصل إلى 8 ملايين شركة صغيرة ومتناهية الصغر في إرسال رواتب إلى 20 مليون موظف على الفور من خلال المنصة الجديدة، حيث تتمكن الشركات الصغيرة – عبر المنصة – من تنظيم مدفوعاتها رقميًا من خلال إرسال الرواتب، سداد المصروفات ، إدارة السلف لموظفيهم والدفع لمورديهم إلى أي محفظة هاتف محمول في مصر لحظيًا.

كما تمكِّن المحفظة الالكترونية الجديدة، الموظفين من الوصول إلى مجموعة من الخدمات المالية، مثل إرسال الأموال وطلبها من أي محفظة هاتف محمول في مصر، دفع الفواتير.

وصرح السيد/ جاك ماركو، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة ، خلال الاحتفال بإطلاق خدمات الشركة، قائلاً: “تمثل الشركات الصغيرة العمود الفقري للاقتصاد المصري، حيث تساهم بنسبة 80٪ من الناتج المحلي الإجمالي المصري. ورغم ذلك، لا يزال أكثر من 50٪ من هذه الشركات لا تتمتع بإمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية الرقمية، مما يجعلهم يعتمدون على النقد بشكل كبير، وهو ما يؤثر على قدرتهم على إدارة أعمالهم وتنميتها بشكل فعال.”

زر الذهاب إلى الأعلى