حوادث وقضايا

بعد قليل.. نظر محاكمة عائشة الشاطر و30 آخرين بقضية« تمويل الإرهاب»

كتب: محمد شاهين

0:00

تنظر الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة بمعهد أُمناء الشرطة بطره برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، اليوم الخميس، جلسة محاكمة عائشة خيرت الشاطر و30 آخرين لاتهامهم بتمويل الإرهاب.

وكشفت التحقيقات أن عائشة الشاطر وآخرين في الفترة من 2014 وحتي عام 2021 اشتركا في قيادة جماعة إرهابية الغرض منها العمل على تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

عائشة خيرت الشاطر
عائشة خيرت الشاطر

وقاموا بالإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن تولي الأول منصب الأمين العام لجماعة الإخوان وعضو مكتب إرشادها وتولى الثاني مسئولية رابطة الإخوان المصريين خارج البلاد،

كانت تدعو تلك الجماعة لتغير نظام الحكم بالقوة، والإعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة لتحقيق أغراضها.

والمتهين من الثالث وحتى الأخير انضموا إلي الجماعة موضوع الإتهام مع علمهم بأغراضها كما حاز بعض المتهمين مطبوعات وتسجيلات تتضمن ترويجا لأغراض تلك الجماعة، وأمدوا جماعة إرهابية بمعونات مالية، مع علمهم بأغراضها وارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل لإرهابيين بأن ذودوا أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بأموال ووسائل دعم معنوي.

كما استخدم بعض المتهمين مواقع على شبكة المعلومات الدولية بغرض الترويج لأفكار داعية إلي ارتكاب أعمال إرهابية وأذاعوا عمدا في الداخل والخارج أخبارا وبيانات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى