عيادة مصر الآنمتابعات صحية

بسعة 3500 سرير.. عوض تاج الدين يكشف تفاصيل المدينة الطبية العالمية بقلب القاهرة

بوابة مصر الآن

0:00

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، عن تفاصيل اجتماعه مع الرئيس السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الرئيس وجه بإنشاء مدينة طبية عالمية تابعة لجامعة عين شمس، منوهًا بأن مستشفيات عين شمس منظومة متكاملة تبدأ من كلية الطب ثم المستشفيات المتعددة في مختلف التخصصات.

ولفت إلى أن مجموع الأسِرة في مجموعة المستشفيات 3500 سرير، كما تضم مركز سموم وطب نفسي، وجراحة وأطفال وأمراض النساء والتوليد، ومستشفى أمراض باطنة، مبينًا أن هذه المؤسسة تعليمية تدريبية بحثية تشخيصية علاجية، ويعمل بها أعضاء هيئة التدريس والأطباء وكوادر طبية أخرى.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي صدق، على تسمية المنطقة بأكملها مدينة عين شمس الطبية، والموجودة بالعباسية، والمعروفة لدى المواطنين بمستشفى الدمرداش سابقًا، منوهًا أنه يتم الانتهاء من مستشفى لجراحات الأطفال، ومركز أورام جديد، ومركز نقل دم جديد، وأكبر مستشفى طوارئ.

وذكر أن الغالبية العظمى من الحالات تعالج مجانًا، وهناك حالات تعالج على نفقة الدولة أو من خلال التأمين الصحي، وفي بعض الحالات تكون مشاركة مادية رمزية من قبل المواطنين.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف العمل للانتهاء الكامل من هذا المشروع القومي الكبير والمهم، وضمان استدامة التشغيل والصيانة والإدارة على أعلى مستوى، بما يحقق هدف الدولة المتمثل في تقديم خدمات طبية متميزة لعموم المصريين بشكل حقيقي وملموس ومستدام، بالإضافة إلى تطوير بيئة البحث العلمي الطبي وتعزيز دور مصر كمنارة علمية وطبية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى