منوعات وسوشيال

باسم Galaxy Z Tab .. سامسونج تجهز جهاز لوحي قابل للطي

كتب : محمد حسن

0:00

تستعد شركة سامسونج الكورية الجنوبية إطلاق سلسلة أجهزتها اللوحية Galaxy Tab S9 ولكن يبدو أنها لن تكتفي بسلسلة الـ S لتكون هي أجهزة التابلت البريميوم لديها، إذ تعمل حاليا على توسيع سلسلة الـ Z من خلال إضافة تابلت.

ووفقا لتقرير موقع gsmarena تحضر العلامة التجارية مفاجأة جديدة غلى عملائها من المقرر أن تغزو المتاجر قريبا، وهو جهاز لوحي قابل للطي ، سيتم الكشف عنه في نفس الوقت مع سلسلة Tab S9 ويحمل اسم Galaxy Z Tab.

وسيصبح تابلت سامسونج Galaxy Z Tab الجديد جزءًا من سلسلة Z للأجهزة القابلة للطي، ولكن حتى الآن المعلومات عن الجهاز القادم شحيحة للغاية وغير متوفرة، بعكس مواصفات تابلت Tab S9 الذي أصبحت مواصفاته وامكانياته معروفة إلى حد كبير، هل سيكون قابلًا للطي إلى ثلاثة أجزاء كما تخيل بعض خبراء عالم التقنيات والتكنولوجيا، ما زال الأمر غير مؤكد، كما أن وجود مفصلتين سيزيد من التعقيدات الفنية للجهاز بشكل كبير يمكن أن يؤدي إلى خلل في طريقة تشغيله.

ونشر الموقع بعض الصور التوضيحية للجهاز التابلت القادم من search سامسونج استنادًا إلى رسم التصميم الموجود في أوراق براءة اختراع مقدمة من Samsung قبل عامين. تُظهر براءة الاختراع مفصلات مزدوجة تسمح بطي الجهاز اللوحي للأمام أو للخلف وفقا لما يريده المستخدم وحسب ما إذا كان يريد إغلاق الشاشة لحمايتها أو لتقليل حجم الشاشة.

لا تتحول رسومات براءات الاختراع دائمًا إلى واقع فعلي يمكن أن تغير الشركة الكثير من التفاصيل، تضيف بعض الأشياء وتتخلى عن بعض الأشياء الأخرى، بالطبع ، سيكون تصميم المفصلة الواحدة أسهل في الصنع – تمتلك Samsung بالفعل أربعة أجيال من Z Folds حققت نجاحا وشعبية كبيرة وأصبحت من أكثر الأجهزة القابلة للطي موثوق بها، وبالتالي هذا سيجعل من عملية تسويق الجهاز اللوحي الجديد أمر سهل.

زر الذهاب إلى الأعلى