مقالات الرأى

أنس الوجود رضوان تكتب.. العلمين لوحة فنية ناطقة بالحياة

0:00

أبدعت الطبيعة في رسم لوحة فنية لمدينة العلمين، امتزجت ألوانها لتشكل مناظر فريدة تجذب العين من سحر جمالها، منطقة جاذبة للسياحة العالمية والمهرجانات الدولية لم أتخيل يوماً أن أشاهد العلمين بهذا الجمال.

 

الذي رأيته.. صورة فنية يصعب على أي فنان أن يرسمها من كثرة جمالها، وتذكرت السفير فتحي الشاذلي مدير الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي بوزارة التعاون الدولي وحديثه معي أن العلمين ستكون خالية تماما من الألغام، بل ستكون واجهه سياحية لا مثيل لها في العالم.

 

وأن القوات المسلحة طهرت المنطقة من الألغام ومخلفات الحروب,‏ بأيدي عناصر المهندسين العسكريين لتكون المدينة المليونية، التي شهدت تطورًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، مع إنشاء مدينة العلمين الجديدة.

 

تعتبر هذه المدينة الذكية من الجيل الرابع، والتي شهدت تطورًا شاملاً وتبرهن على التزام مصر بالتقدم والنمو، تنقسم مدينة العلمين نفسها إلى ثلاث مناطق رئيسية، لكل منها خصائصها المميزة مع تاريخها الغني ومناظرها الطبيعية الخلابة وتطورها المستمر.

 

فإن العلمين ليست فقط مدينة ذات أهمية تاريخية ولكنها أيضًا وجهة تقدم مزيجًا فريدًا من الماضي والحاضر، يمكن لزوار العلمين استكشاف مواقعها التاريخية والاستمتاع بجمالها الطبيعي ومشاهدة تحول المدينة إلى مركز سياحي عالمي.

 

أصبحت مدينة العلمين، الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط في مصر، وجهة شهيرة للسياحة الفاخرة في السنوات الأخيرة تزخر المدينة بشواطئها الخلابة، وفنادقها الفخمة، والقرى السياحية، وخيارات متنوعة للترفيه بالإضافة إلى هذه المعالم، اكتسبت المدينة مؤخرًا اهتمامًا كوجهة تسوق للأزياء.

 

حيث استحوذ North Square Mall على عدد من العلامات التجارية الراقية وقد أدى ذلك إلى استضافة المدينة أفخم عرض للأزياء، والذي يهدف إلى إبراز إمكانات المدينة كمركز للأزياء، وهو أيضا جزء من مهرجان العلمين الجديدة، مصممي الأزياء العالميين وأحدث مجموعاتهم

 

أحد المصممين الذين ظهروا في العرض هو مايكل سينكو، وهو مصمم فلبيني مشهور معروف بتصاميمه مجموعة سينكو مستوحاة من الثقافة المصرية، وأعرب عن إعجابه بمدينة العلمين وطاقتها الشابة يعد عرض الأزياء حدثًا مهمًا للمدينة، حيث يسلط الضوء على الإمكانات الثقافية والاقتصادية لصناعة الأزياء في العلمين.

 

عرض الأزياء له أهمية ثقافية واقتصادية ليس فقط لمدينة العلمين ولكن أيضًا لصناعة الأزياء ككل، من خلال عرض أحدث تصميمات مصممي الأزياء العالميين، يساهم المعرض في تطوير صناعة الأزياء في مصر والشرق الأوسط بالإضافة إلى ذلك، يوفر المعرض فرصة لفناني الأزياء المستدامة لعرض تصاميمهم الفريدة والمساهمة في التحول الثقافي لصناعة الأزياء يعتبر مهرجان العلمين الجديدة، الذي يشمل عرض الأزياء والحفلات الموسيقية وغيرها من الفعاليات الترفيهية، شهادة على التزام المدينة بتعزيز النمو الثقافي والاقتصادي

 

وجذبت أيضا مدينة العلمين القائمين مهرجان القاهرة للدراما، بإطلاق الدورة الثانية على أرض الجمال يوم 24 أغسطس تحت عنوان “60 سنة دراما”.

 

هذا ما أعلنه مؤتمر المهرجان الذي يرأسه الفنان الكبير يحيى الفخرانى، الذي أكد أن المهرجان حدث سنوي ضخم يتم إقامته للمرة الأولى بمدينة العلمين الجديدة ويحتضن مهرجان القاهرة للدراما، تحت رعاية مهرجان العلمين الجديدة الذي تقوم بتنظيمه شركة كاونسل ماسترز، بهدف الاحتفاء برموز مصر من المبدعين والنابغين من هؤلاء الذين تركوا بصمة واضحة في مختلف المجالات وساهموا في رفع راية الوطن وقاموا بتمثيل مصر في المحافل الدولية، وعبروا عن قوة مصر الناعمة ودورها الفعال في تشكيل الوعي ونشر الثقافة المصرية في جميع انحاء الوطن العربي.

 

وتكريم أبرز الشخصيات والفنانين الذين أثروا في تاريخ الدراما المصرية، ومنح جوائز لأفضل الأعمال الدرامية وصناعها خلال عام 2023.

 

يأتي تنظيم الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، في إطار سعي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية -الشريك الاستراتيجي للمهرجان- بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية؛ وشركة كاونسل ماسترز المسئولة عن تشغيل المشروع التجاري الأضخم بالعلمين الجديدة (نورث سكوير مول) وذلك لتحفيز الإبداع وتنمية صناعة الإنتاج الفني، وتعزيز دور الدراما التنويري في تشكيل وعي المجتمع بأبرز القضايا وتعزيز القيم الإنسانية، إضافة إلى تكريم أفضل الفنانين عن أعمالهم خلال موسم 2023.

 

جمال صلاح نائب رئيس مجلس إدارة شركة POD أكد أن الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما هي دورة استثنائية، خاصة أنها تأتي ضمن فعاليات افتتاح أولى دورات StarScrapers Awards، للاحتفال بمرور 60 عاما على أنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري، موجها الشركة إلى عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على الدعم الكبير للمهرجان وتوفير كافة الإمكانيات التي تساعد على خروج المهرجان بالشكل اللائق بالدراما المصرية.

 

مشيرا إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كيان وطني كبير بيهتم بإظهار قوة مصر الناعمة في شتى مجالات الثقافة والفنون وخاصة الدراما المصرية، من خلال تقديم أعمال فنية درامية راقية تتسم بالموضوعية وتناقش حلولا للمشكلات والقضايا الاجتماعية، بالاعتماد على الإنتاج المتعدد الذي ساهم في إعادة الدراما المصرية لصدارة المشهد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى