عرب وعالم

اليابان تحذر من فيضانات وانهيارات أرضية جراء استمرار هطول الأمطار

0:00

حذرت اليابان، اليوم الخميس 25 يوليو، من استمرار هطور الأمطار الغزيرة شمال شرق البلاد، التي أدت لحدوث فيضانات أنهار وانهيارات أرضية، وفقًا لوكالة أنباء “كيودو” اليابانية.

وفي سياق آخر، لقى عشرون شخصا مصرعهم إثر الأمطار الغزيرة المرافقة للإعصار جايمي في الفلبين، حيث تتواصل عمليات إزالة الركام والأضرار وفقًا لما جاء في حصيلة جديدة للشرطة.

وسقط القتلى في مانيلا ومقاطعات محيطة بالعاصمة جراء فيضانات وانزلاقات تربة وصعق بالتيار الكهربائي وسقوط شجرة خلال الأمطار الغزيرة التي انهالت الأربعاء على جزيرة لوزون الأكثر تعدادا للسكان في البلاد.

وضرب الاعصار جايمي تايوان مباشرة ليل الأربعاء الخميس ويتوجه راهنا نحو شرق الصين.

وفي يوم الاثنين الماضي، قتل 55 شخصا على الأقل، في انزلاقات تربة عقب هطول أمطار غزيرة في منطقة جوفا في جنوب إثيوبيا، حسبما أفادت السلطات المحلية، مضيفة أن عمليات الإغاثة مستمرة، بحسب ما أفادت وكالة أنباء “فرانس برس”.

وقال المسئول في منطقة جوفا الإدارية دجماوي زريهون في بيان نشرته سلطات المنطقة حيث وقعت الكارثة “تم العثور على أكثر من 55 جثة بعد انزلاقات التربة التي سبّبها هطول أمطار غزيرة صباح الاثنين، وقد ترتفع حصيلة الضحايا”.

كما أفادت وكالة “فرانس برس” الفرنسية، في 12 يوليو، بأن هناك نحو 66 شخصا على الأقل مفقودين في وسط النيبال جراء انزلاق تربة جرف حافلتين على طريق سريع إلى نهر.

ويقوم العشرات من عناصر الإنقاذ بتمشيط المكان بحثا عن ناجين من الكارثة التي وقعت في منطقة شيتوان بوسط النيبال، على ما قال المسئول المحلي خيماناندا بوسال لوكالة فرانس برس.

واضاف بوسال أن الحافلتين كانتا تقلان 66 شخصا على الأقل لكن ثلاثة ركاب تمكنوا من النجاة قبل سقوط المركبتين في النهر، ويتلقون العلاج الآن في المستشفى.

وقال “لسنا متأكدين من العدد الإجمالي لأن الحافلات ربما أقلت أشخاص آخرين وهما على الطريق”.

زر الذهاب إلى الأعلى