منوعات وسوشيال

“المياه هي الحياة، المياه هي الغذاء” احتفالية بيوم الأغذية العالمي في متحف الطفل الجمعة

كتب _ محمد شاهين

0:00

اعلن الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة عن تنظيم احتفالية بمناسبة يوم الاغذية العالمى ، تهدف إلى التوعية العالمية بِمعاناة الجِياع ومحتاجى الأغذية في العالم، وإلى تشجيع الناس في مُختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجُوع ، ويحمل شعار الاحتفالية لهذا العام “المياه هي الحياة، المياه هي الغذاء” وهوالشعار المعلن للإحتفال باليوم من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحده FAO .

اشار الدكتور نبيل حلمى الى ان العالم يحتفل في اكتوبر مِن كُل عام بِاليوم العالمي للغذاء وَهو يَوم أَعلنته منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة لِمُنظمة الأمم المتحدة ) ، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم على نِطاق واسع مِن قبل العديد من الجهات المعنية بالأمن الغذائي .

كما اكد الدكتور نبيل حلمى ان الاحتفال بيوم “الأغذية العالمي” ينظم يوم بعد غد الجمعة 27 أكتوبر الساعه 3 عصراً بمركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) ، احدى المراكز الابداعية التابعة الى جمعية مصر الجديدة ، وهو يوم تثقيفي توعوي ترفيهي ينظم بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني والإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة الدكتورة جيهان حسن .

اوضح الدكتور نبيل حلمى ان الإحتفال يشمل العديد من الأنشطة والورش للأطفال تتنوع بين الرسم والتلوين والأوريجامي ، كما تقدم دكتورة إيمان نوار ،المشرف على مشروع أتوبيس الفن الجميل محاضرة تفاعليه للأطفال للتوعية بثقافة الغذاء الصحي ، يعقبها ورشة تطبيقية عن محتوي المحاضرة.

وخلال اليوم يلتقي أولياء الأمور مع هبه أنور ، مدرب مبادئ الحياة الصحية فى ندوة تحت عنوان “فن الاختيارات الذكية لحياة صحية ” .

زر الذهاب إلى الأعلى