ثقافة وابداع

«المرأب».. رواية لـ «أحمد الجلاد»بمعرض الكتاب

كتبت- علياء نجاح

0:00

صدر عن دار «المصري للنشر», رواية «المرأب», للكاتب المصري أحمد الجلاد, والتي يشارك بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54, توجد الرواية في دار المصري قاعة 1 جناح C45.أحداث الرواية«المرأب»

وتدور أحداث الرواية في إطار درامي غامض ومُشوّق وتتحدث عن شخص غامض يظهر أمامك ويأخذك قسرًا إلى ماضيك، يعبث به وينبش خطاياك, يأمُرك أن تُنفذ أمرًا ما، جيدًا كان أو سيء، إن فعلته سوف تنجو أنت ومن تحب ولكن إن عصيته! لا مجال لعصيانه سوف تُنفذ.

من أجواء الرواية نقرأ:”ماذا يعني أن تُصدم في من تحب؟ الأمر أشبه بضربة قوية على رأسك ولكن هذه الضربة لن تجعل منك فاقدًا للذاكرة بل تجعلك فاقدًا للشعور، فاقدًا للأمان، فاقدًا لكل حلم تمنيته بجانب من تحب.. الأمر يبدو كأن أحدهم يحرقك حيًا.

لكِ مُطلق الحُرية في مواجهة العالم باحثةً عن عمل وعن مُستقبل خاص، ولا أحد يستطيع أن ينكر دور المرأة في مُجتمعنا أو يُقلل منها، ولكن يجب على كُل فتاة أن تضع أمامها شيئًا مهمًا، أن ليس كُل الرجال كأبيها وليست كل النساء كأمِّها، عليها أن تتوقع الأسوأ، عليها ألا تثق في كُلِّ عابرٍ ألقى عليها كلامًا معسولًا، وفي النهاية شخصية البنت هي التي تحدد كيفية التعامل معها.. الحدود والشخصية هي ما تصنع سورًا من حولك يحميكِ من كُلِّ عابر.

نحنُ نعيش في عالم هزلي، عالم يحكم على الإنسان من مظهره، إذا كُنت أنيقًا يكنُّون لك كُل الاحترام ويُخاطبونك بِلُطف، أما إن كُنت بسيطًا في مظهرك سوف ترى منهم شيئًا من التعالي في الحوار معك، ورُبما لا تجد حوارًا من الأساس، وكأن الحديث معك يُصيبهم بالعدوى!”

الكاتب«أحمد الجلاد»

الجدير بالذكر أن «أحمد الجلاد»كاتب مصري, تخرج في كلية التجارة الدولية بالجامعة الكندية, حصل على دبلومة في اللغات والترجمة “إيطالي – أسباني”. بدأ العمل بكتابة وتحرير المقالات الساخره في قناة الحياة عام 2017, يكتب ويدون بشكل دائم في عدة مواقع إلكترونية, صدر له كتب “ميلانوفيا” عام 2018, ورواية “فيلا العامري” عام 2019, وتعد رواية«المرأب» الأعلى مبيعًا بالمعرض لعام 2022, حققت جائزة الإبداع المقدمة من دار الثقافة والكتاب.

زر الذهاب إلى الأعلى