خارج العاصمة

المحافظات الساحلية تستعد لموسم الصيف برفع كفاءة وتطوير الشواطئ

بوابة مصر الأن

0:00

استعدت المحافظات الساحلية، لاستقبال فصل الصيف بصيانة وتطوير جميع الشواطئ، حتى تكون جاهزة لاستقبال الضيوف والمصطافين، بتزويدها بالخدمات اللازمة للمواطنين من نظافة الشواطئ وزيادة أعداد الشماسى والكراسى، ووحدات إنقاذ وإسعاف، وغرف تبديل الملابس، ووحدة اتصالات، وملاعب شاطئية، بجانب إدارة خاصة لتلقى أى شكاوى.

فى الإسكندرية، قال المحافظ محمد الشريف، إنه تم رفع كفاءة شواطئ القطاعين الشرقى مثل ستانلى وجليم وميامى والغربى مثل العجمى والدخيلة والبيطاش، وجرى التأكد من توافر وصيانة معدات الشاطئ من شماسى وكراسى، ورفع كفاءة دورات المياه وغرف تغيير الملابس، وتحسين واستكمال مستوى المشايات بالشواطئ للتسهيل على ذوى الهمم وكبار السن للوصول إلى مياه البحر.

وأكد الشريف أنه لا زيادة فى رسوم دخول الشواطئ، موضحا أن هناك 66 شاطئ من أبو تلات غربا إلى أبى قير شرقا»، من بينها 6 شواطئ عامة و18 مميزًا، وأخرى خدمة لمن يطلبها بالإضافة إلى شواطئ مجانية لذوى الهمم والمكفوفين، وتتراوح الرسوم بين 5ــ 25 جنيهًا.

وأضاف المحافظ، أنه تم رفع كفاءة بوابات الشواطئ وصيانة أكثر من 500 شمسية لتكون جاهزة وبحالة جيدة لاستقبال الرواد، لافتا إلى انتهاء جاهزية منظومة الحجز الإلكترونى، الأمر الذى يساهم فى تقليل الزحام، كما تم رفع كفاءة منظومة الإنقاذ والتأكيد على تواجد أبراج المراقبة.

وفى البحر الأحمر، وجه المحافظ عمرو حنفى رؤساء مجالس المدن من الزعفرانة شمالا وحتى شلاتين جنوبا ومسئولى الشواطئ، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتجديد للشواطئ.

وأكد المحافظ، فى بيان أمس، اهتمام المحافظة بتغيير شكل مداخل الشواطئ؛ لتصبح كشواطئ الفنادق السياحية، خاصة وأنها تتفوق فى اعتدال المناخ خلال العام عن الشواطئ فى دول العالم.

وفى كفر الشيخ، شهد مصيف بلطيم أعمال تطوير كبيرة خلال الشهور القليلة الماضية من أجل موسم الصيف الذى يستقبل ملايين الزائرين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأكد رئيس مدينة مصيف بلطيم هيثم عطية، أن مدخل مصيف بلطيم شهد أعمال تطوير، إذ جرى رفع الطبقات المتهالكة من المداخل، وإعادة تركيب مادة «الأكريليك» على كامل المداخل مع كتابة كلمات ترحيبية بالحروف البازة المضيئة، فى إطار تطوير ورفع كفاءة المداخل ضمن أعمال تطوير المدينة، مع سرعة الانتهاء من كافة الأعمال قبل بداية موسم الصيف.

وأوضح أنه تم طرح أعمال الإنقاذ البحرى على الشركات المتخصصة، للقيام بأعمال حماية شواطئ المدينة خلال موسم الصيف، وإدارة تشغيل البوابات الإلكترونية.

وتوقع عطية، أن يصل عدد الزائرين لمصيف بلطيم، هذا الصيف أكثر من 3 ملايين زائر، ولذلك تم تجهيز كافه الفنادق بالمصيف بالإضافة إلى الشاليهات والشقق والعشش الخاصة بالأهالى.

وقال مدير مكتب تأجير الشقق والشاليهات بمصيف بلطيم محمد عرفة، إنه جرى رفع إيجار الوحدات بنسبة قليلة عن العام الماضى ليصبح تأجير الشقه العادية غرفتين وصالة بسعر٣٠٠ جنيه لليوم الواحد، والـ3 غرف المميزة بحرى القريبة من البحر سعر بـ 500 جنيه فى اليوم وفى الأعياد يرتفع السعر إلى 800 أو 1000 جنيه.

بينما قال خالد حسنى يعمل بشواطئ المصيف، إن قيمة تأجير الشمسية على البحر فى العام الماضى نحو 40 جنيها والكرسى بـ15 جنيها فى اليوم، وارتفع السعر هذا العام لـ٦٠ جنيها للشمسية و25 جنيهًا للكرسى على البحر.

زر الذهاب إلى الأعلى