أخبار المحروسة

اللجنة الوطنية المصرية للمجلس العالمى للمتاحف تحتفل باليوم العالمي للمتاحف

كتبت - أمل علوى :

0:00

تشارك اللجنة الوطنية المصرية للمجلس العالمى للمتاحف “ايكون” في الاحتفالات باليوم العالمي للمتاحف الذي يوافق يوم 18 مايو من كل عام .. وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص المجتمع الدولي على تعزيز الوعي بأهمية حفظ التراث الثقافي والتاريخي للأمم ، ودعم دور المتاحف في تحقيق هذا الهدف.
وفي هذا الصدد صرح الدكتور أسامة عبد الوارث رئيس اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف بأن الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف يعد فرصة لتسليط الضوء على أهمية حفظ التراث الثقافي والتاريخي للأمم، ودور المتاحف في تحقيق هذا الهدف ، وأضاف الدكتور عبد الوارث أن المتاحف تعد جزءاً لا يتجزأ من التراث الثقافي والتاريخي للأمم، وتساهم في نشر الوعي بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي ، وتعزيز الهوية الوطنية للأمم.
ومن جانبه أعرب الكاتب الصحفي عصام عمران رئيس تحرير مجلة حريتي السابق عن أهمية الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف، ودعم دور المتاحف في تعزيز الوعي بأهمية حفظ التراث الثقافي والتاريخي للأمم وأضاف عمران أن الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي يمثل جزءاً أساسياً من الهوية الوطنية والثقافية للأمم، وعلينا جميعاً دعم دور المتاحف في تحقيق هذا الهدف.
ومن جانبه صرح الكاتب الصحفي أشرف مفيد رئيس تحرير بوابة مصر الآن بأن الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف يمثل فرصة للتذكير بأهمية حفظ التراث الثقافي والتاريخي ودور المتاحف في تحقيق هذا الهدف.
وأضاف مفيد أن المتاحف تعد جزءاً أساسياً من الهوية الثقافية للأمم ، ويجب علينا جميعاً دعم دور المتاحف في تحقيق هذا الهدف ، والعمل على تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي للأمم.

زر الذهاب إلى الأعلى