أخبار المحروسة

الكشكي يعلن عن انضمام أسماء جديدة إلى لجان الحوار الوطني

بوابة مصر الأن

0:00

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن البيان الصادر عن المنسق العام للحوار الكاتب الصحفي ضياء رشوان، اليوم الخميس، أعلن عن انضمام رموز وقيادات فكرية وسياسية وحقوقية وفنية إلى اللجان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السلطة التشريعية»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن إيقاع الحوار الوطني يسير بشكل سريع، مستشهدًا باستجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الساعات الماضية، إلى المقترح المقدم بشأن الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات.

وأكد أن «اجتماعات الحوار الوطني والتشاور مستمر، فضلًا عن أن الجلسات النقاشية ممتدة طوال الوقت»، قائلًا إن الأسماء الواردة ببيان المنسق العام اليوم، تضم نخبة من الحقوقيين والمثقفين والكتاب والعاملين بالمجتمع المدني.

وأكمل: «أسماء لها بصمات كل في مجاله مقدرة وتحترم وتختلف في المراحل العمرية ما بين الشباب وأصحاب الخبرات»، موضحًا أن «تلك الأسماء جاءت نتيجة تشاور بين المنسق العام ورئيس الأمانة الفنية وقيادات ورموز العمل السياسي والأحزاب والخبراء والمتخصصين».

وأشار إلى أن الباب مفتوح أمام انضمام المزيد من الرموز، معلنًا أن اللجان ستضم أسماء مهمة ولامعة وكبيرة ولها ثقلها في العمل العام، خلال الأيام المقبلة.

ولفت إلى أن الأسماء المعلنة ببيان اليوم تضم شعراء وحقوقيين ومتخصصين في المجتمع المدني لديهم خبرات متراكمة، معقبًا: «عند النظر إلى تجاربهم المهنية وتخصصاتهم خلال السنوات الماضية، نجد أنهم يمتلكون أدوات حقيقية يمكن الاستفادة منها تمس جوانب متعددة».

وأوضح أن «القائمين على الحوار الوطني يبحثون عن الأسماء التي تؤثر وتترك وجهات نظر غير تقليدية خارج الصندوق»، مؤكدًا أن «الحوار الوطني يرحب بالجميع من مختلف الأطياف السياسية».

زر الذهاب إلى الأعلى