منوعات وسوشيال

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس تمثل 12٪ من حركة الملاحة العالمية وهذا هدفنا من المؤتمر

كتبت- أنس الوجود رضوان

0:00

أكد الفريق أسامة ربيع خلال مؤتمر تدشين عدد من المشروعات الجديدة أن الهدف من عقد هذا المؤتمر هو تقديم تقييم لما تم تحقيقه والرد على الشائعات.

وذكر الفريق ربيع أن الهدف الأول لخط عملنا هو تأمين الملاحة ، مضيفاً أن قناة السويس تمثل 12٪ من حركة الملاحة العالمية.

وأضاف أن هناك أعمالا مستمرة للحفاظ على أمن الملاحة. للقيام بذلك ، تم إنشاء خمس مرائب جديدة داخل القناة. ويضيف: “القطاع الجنوبي لم يتم تحديثه منذ عام 1990.

لكننا بادرنا وقدمنا هذا المشروع إلى رئيس الجمهورية الذي درسه جيداً قبل الموافقة عليه. فهو مشروع سيستمر وهو مهم. لقد دفعنا موضوع Ever Given فسرنا إلى معرفة قيمته. لأننا من خلال تعميق القناة في هذه المنطقة ، سنعمل على تسهيل الملاحة عن طريق الحد من تأثير التيارات المائية.

ولتحقيق ذلك قمنا بإجراء دراسات وهذا سيجعل من الممكن تحسين سلامة الملاحة. واليوم تمر 107 سفينة يوميا ولذلك نحتاج إلى مواصلة العمل لأننا وعدنا عملائنا بالمرور في الفضاء 11 ص لن تتحقق المداخيل المالية على الفور ونعمل على تنفيذ هذا المشروع بأدواتنا وبقوتنا البشرية لتوفير العملة الأجنبية وعدم فرض عبء على ميزانية الدولة لتجنب أي توقف للملاحة عملنا في لحظات الراحة داخل قناة السويس.

وعقب ذلك ، تم عرض فيديو عن مشروع تطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس. وسلط الفيديو الضوء على شهادات النقباء الذين شكروا هيئة قناة السويس على هذا المشروع الضخم الذي عزز السلامة وسهل الملاحة.

وأكد الفريق ربيع أن نسبة الحوادث في قناة السويس محدودة للغاية. هذا هو معدل 9٪. معدل منخفض جدًا مقارنة بالدول الأخرى في العالم.

ولإضافة ما هو مهم هو أيضًا كيفية إدارة الحوادث وتمكنا من إيجاد الحلول بسهولة. أن هيئة قناة السويس تقدم خدمات للمجتمع حتى في إطار “الحياة الكريمة” بحفر المياه.

وأضاف “نعمل في اطار عدة مشاريع مثل الخدمات وغيرها التي تقدم خدمات للسفن مما يجعل من الممكن تحقيق مكاسب بالدولار”.

وأعلن أن هذه الإنجازات تحققت رغم التحديات العالمية مثل الحرب الروسية الأوكرانية وفيروس كورونا وحققت الهيئة عائدات بلغت 9.4 مليار دولار للسنة المالية 2022-2023 مقارنة بـ 7 مليارات في العام السابق.

ورداً على سؤال حول احتمالات الخصخصة أو بيع أصول قناة السويس.. قال الفريق ربيع إن هذه الأصول ملك للشعب المصري أن الشائعات تؤثر على العديد من القضايا في مصر ، بما في ذلك الإنجازات داخل قناة السويس.

أريد أن أخبركم أنه لولا هذه المشاريع – مثل مشروع القناة مكرر أو تطوير القطاع الجنوبي – لما كنا لنستطيع” لن تحقق هذا القدر من الإيرادات “

زر الذهاب إلى الأعلى