عيادة مصر الآنمتابعات صحية

الصحة: مبادرة فحص المقبلين على الزواج تهدف إلى زواج آمن وأطفال سليمة

كتبت- ميرفت عبد الرحمن

0:00

قال الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون المبادرات الصحية، إن الهدف الرئيسي من المبادرات الصحية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي هي توعية المواطنين بالكشف المبكر عن الأمراض المعدية وغير السارية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن للإعلان عن التدشين الرسمي للمبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج بحضور وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار.

وأضاف حساني أن مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، ركزت على إجراء مجموعة من الفحوصات للمقبلين على الزواج؛ بهدف وجود زواج آمن لحماية الطرفين المقبلين على الزواج ووجود أطفال سليمة، ويتم ذلك من خلال الفحوصات التي حددتها المبادرة.

وأشار إلى أهمية الكشف النفسي لتوعية الطرفين المقبلين على الزواج بأهمية الزواج، وتوعيتهم بالأمراض التي يمكن أن نتنقل من طرف لآخر، والتوعية بالزواج وكيف يمكن مواجهة المشاكل التي يتم مواجهتها.

وأكد حساني أن الفحوصات الطبية، لا تستغرق أكثر من ساعة إلا ربع، موضحا أن النتائج يتم تسليمها داخل الوحدات الصحية من خلال 302 وحدة صحية على مستوى محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، رئيس هيئة المستشفيات التعليمية، إن مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن فيروس سي على مستوى المحافظات ساهمت في نقل مصر من الدول المتصدرة في إصابات فيروس سي إلى خلو مصر من هذا الفيروس الذي استنزف القطاع الصحي في مصر بشهادة منظمة الصحة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"