أخبار المحروسة

السفير ياسر عثمان يودع المغرب بالاحتفال بثورة يوليو

كتبت : أنس الوجود رضوان

0:00

أقام السفير ياسر عثمان سفير مصر بالمغرب وحرمه المستشار شاهيناز أبو سريع ، حفل استقبال بدار سكن السفير المصري في الرباط أمس ، بمناسبة الاحتفال بثورة ٢٣ يوليو و العيد الوطني لجمهورية مصر العربية .
وقد حضر الحفل السفيرة د. نميرة نجم مديرة المرصد الافريقي للهجرة والسفير جمال الشوبكي سفير فلسطين في المغرب.
و بدأ الاحتفال بالسلامين الوطنيين لمصر والمغرب، تلته كلمة السفير ياسر عثمان الذي نوه علي قوة العلاقات المصرية بمملكة المغربية و سعادته في نهاية مدة خدمته كسفير لمصر في المغرب علي مساهمته في توطيد هذه العلاقات الأخوية بين كلا البلدين في كافة المجلات ، واشار الوزير المغربي محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري في كلمته بتميز ومتانة العلاقات المغربية المصرية تحت قيادة الملك محمد السادس و الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، وقد قامت بترجمة كلمة السفير المصري للحضور بالانجليزية إيمان بالله غتورى سكرتير ثاني بالسفارة المصرية بالمغرب .
وحضر الإحتفال بالعيد القومي المصري في الرباط سفراء الدول العربية والأجنبية وملحقي الدفاع المعتمدين، وممثلي المنظمات الدولية والدبلوماسيين المصريين العاملين بالسفارة المصرية في المغرب .
وتضمن الحفل فقرات فنية منها فقرة رقصة التنورة الفلكورية المصرية، و عزف وعناء علي آلة العود لأغاني مصرية .
وقد شهد فترة تولي السفير ياسر عثمان افتتاح مقر السفارة المصرية الجديد بالرباط و الذي افتتحه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة مع سامح شكري وزير الخارجية المصري السابق .

زر الذهاب إلى الأعلى