شباب ورياضة

الزمالك يسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام بيراميدز بالدوري

0:00

تعادل فريق الزمالك مع نظيره بيراميدز بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين، و أشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد فتحي في الدقيقة الرابعة بسبب الخشونة مع مصطفى شلبي، وكاد ناصر منسي أن يحرز هدف التقدم للأبيض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة ولكن الكرة اصطدمت بأحمد سامي قبل خط المرمى.

 

وفي الدقيقة العاشرة ألغى حكم الفيديو هدف لصالح فريق بيراميدز سجله أحمد مجدي مدافع الزمالك بالخطأ في مرماه بعدما حول عرضية محمد حمدي من الجبهة اليسرى بالخطأ في مرماه، لوجود تسلل على ظهير بيراميدز.

 

وتوالت محاولات الفريقين الهجومية لتسجيل هدف التقدم، وشهدت الدقيقة 23 فرصة خطيرة لبيراميدز من ركنية لتصل الكرة لفخري لاكاي داخل منطقة الجزاء ويسددها قوية في دفاعات الأبيض،  وفي الدقيقة 36 نجح مصطفى شلبي في تسجيل هدف التقدم للزمالك من هجمة منظمة بينه وبين عبد الله السعيد لينفرد بالمرمى ويسدد على يسار أحمد الشناوي.

 

ونشط لاعبو بيراميدز لتعديل النتيجة وأهدر زلاكا في الدقيقة 37 من رأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الأبيض، وكثف الضيوف محاولاتهم للتعديل في حين سعى الأبيض للتعزيز لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

 

ومع بداية الشوط الثاني هاجم بيراميدز للتعديل، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد سامي في الدقيقة 48 للخشونة، قبل أن يحصل أسامة جلال على بطاقة صفراء للخشونة أيضاً، وشهدت الدقيقة 55 رأسية لمروان حمدي لاعب بيراميدز علت عارضة مرمى الزمالك، وتراجع لاعبو الأبيض نسبياً للتأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 74 تمكن فخري لاكاي من تسجيل هدف التعادل للضيوف من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح مروان حمدي الذي تعرض للإعاقة داخل منطقة جزاء الأبيض، وسددها لاكاي على يسار الحارس،  وفي الدقيقة 76 دفع الجهاز الفني للزمالك بسيف الجزيري ومحمد أشرف “روقا” بدلاً من ناصر منسي وناصر ماهر.

 

ونشط لاعبو الأبيض نسبياً بعد  هدف التعادل لبيراميدز، ودفع الجهاز الفني للأبيض بمحمد عاطف في الدقيقة 82 بدلاً من أحمد مجدي، قبل أن يشارك شيكابالا وموتيابا بدلاً من عبد الله السعيد وسيد عبد الله نيمار، وكثف الضيوف محاولاتهم الهجومية لتسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

◄ وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:

 

حراسة المرمى : محمود الشناوي.

 

خط الدفاع: أحمد فتوح – مصطفى الزناري – أحمد مجدي – عمر جابر.

 

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – ناصر ماهر – عبد الله السعيد.

 

خط الهجوم : مصطفى شلبي – ناصر منسي – سيد عبد الله “نيمار”

 

◄ وتواجد على مقاعد البدلاء كلاً من:

 

عمر عبد العزيز وأحمد رفاعي ومحمد أشرف “روقا” ومحمد السيد وجمال موتيابا وأحمد عبد الرحيم “إيشو” ومحمد عاطف ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” وسيف الجزيري.

 

◄ وجاء تشكيل بيراميدز على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

 

خط الدفاع: أحمد سامي – أسامة جلال – محمد حمدي – أحمد فتحي

 

خط الوسط: بلاتي توريه  – مصطفى فتحي – مهند لاشين  – وليد الكرتي – محمود زلاكة

 

خط الهجوم: فخري لاكاي

 

◄ وتواجد على مقاعد البدلاء:

 

شريف إكرامي – عبد الرحمن جودة – إسلام عيسى – رمضان صبحي – محمود دونجا – محمد رضا بوبو – يوسف أسامة –  مروان حمدي – دودو الجباس

زر الذهاب إلى الأعلى