شباب ورياضة

الزمالك مهدد بعدم المشاركة فى دورى الأبطال بسبب الأهلى

كتب:عبدالفتاح منصور

0:00

بات الزمالك مهددًا بعدم المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حال اعتماد اتحاد الكرة على ترتيب الدور الأول لبطولة الدوري، لإرسال الفرق التي ستشارك في البطولات الإفريقية، وذلك نظرًا للنقاط الآتية:

الزمالك يحتل حاليًا المركز الخامس بـ 26 نقطة، وحال حصد 6 نقاط من مباراتيه ضد فيوتشر وفاركو، سيرفع رصيده إلى 32 نقطة، وبالتالي يحتاج لتعثر جميع الفرق التي تسبقه في الترتيب وهي: فيوتشر وبيراميدز والمقاولون العرب، وذلك كي يشارك في دوري أبطال إفريقيا.

ويعد المقاولون العرب منافس الزمالك المباشر على المركز الرابع، وبالتالي يحتاج الفارس الأبيض لتعثر الذئاب بالتعادل أو الهزيمة في أحد مباراتيه أمام الأهلي والاتحاد السكندري، من أجل ضمان مشاركة إفريقية بالموسم المقبل.

بينما حال فقد الزمالك أي نقطة أمام فيوتشر وفاركو، سيكون مهددًا بعدم المشاركة في أي بطولة إفريقية، في ظل وجوده بالمركز الخامس، حيث يحتل فيوتشر وصافة جدول الترتيب بـ 31 نقطة، ويليه بيراميدز 30 نقطة، ثم المقاولون العرب بـ 27 نقطة.

ويملك الزمالك حظوظه في يده عن طريق تحقيقه الفوز في مباراتيه أمام فيوتشر وفاركو، وانتظار تعثر منافسه المقاولون العرب، للارتقاء للمركز الرابع، وربما يتعثر أيضًا أحد فريقي فيوتشر وبيراميدز ويفقدان نقاطًا، مما يمنح الفارس الأبيض فرصة أكبر لتحسين موقعه في جدول الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى