مال وأعمال

الذهب يتحرك في نطاق ضيق مع الترقب لبيانات اقتصادية

بوابة مصر الآن

0:00

ارتفع الذهب،اليوم، الخميس، مدعوماً بضعف الدولار وسط تداولات ضعيفة بسبب موسم العطلة، لكن الأسعار تحركت في نطاق ضيق فيما يترقب المتعاملون في السوق بيانات اقتصادية بحثاً عن مزيد من الإرشاد.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1818.40 دولار للأونصة بحلول الساعة 02:25 بتوقيت غرينتش. وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1827.70 دولار.

وتراجع مؤشر العملة الأمريكية 0.2%، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

بيانات هامة من أميركا

ومن المقرر صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث من العام وأرقام طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة في الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش. كما سينظر المتداولون في بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي المقررة غدا الجمعة، بحثاً عن مؤشرات على التضخم.

ويعتبر المعدن الأصفر تحوطاً من التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة أثر على جاذبيته لأنه لا يدر عائداً.

وخفض الفدرالي الأميركي وتيرة رفع أسعار الفائدة إلى 50 نقطة أساس في ديسمبر كانون الأول بعد أربع زيادات متتالية بمقدار 75 نقطة أساس. ومع ذلك، أشار رئيس الفدرالي جيروم باول إلى أن المركزي الأميركي سيقر مزيداً من الرفع العام المقبل.

وزاد الذهب نحو 200 دولار منذ انخفاض المعدن إلى أدنى مستوى في أكثر من عامين في أواخر سبتمبر أيلول، إذ أدت توقعات تباطؤ رفع الفائدة إلى تراجع جاذبية الدولار.

المعادن النفيسة الأخرى

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 24.00 دولار، وزاد البلاتين 0.9% إلى 1007.13 دولار، في حين استقر البلاديوم عند 1692.38 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى