منوعات وسوشيال

وزيرا التعليم والثقافة يتفقدان العروض الفنية بإحدى مدارس مصر الجديدة.. والطلاب يتألقون فى آفاق إبداعية

كتبت- أنس الوجود رضوان

0:00

شهد اليوم الإثنين، الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة مدرسة النصر للغات بمصر الجديدة اليوم الإثنين، عددا من الفقرات الفنية والمسرحية التي يتم تنظيمها بمسرح المدرسة ويشارك بها طلاب وطالبات عدد من المدارس بالادارات التعليمية المختلفة والتي تعد خطوة نوعية على صعيد تعزيز هذه القطاعات ودعم المواهب الخاصة بها كافة.

وبعد وصولهما، تفقد الوزيران مكتبة مدرسة النصر للغات بمصر الجديدة التابعة للمعاهد القومية والتى تشرف عليها وتديرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

واطلع الوزيران على مقتنيات مكتبة مدرسة النصر للغات بمصر الجديدة، والتي كان من أبرزها ، حجر من الرخام التاريخى وكتب التاريخ الإسلامي العريقة.

وبعد ذلك تفقد الوزيران المعرض الفنى الدائم بـ مدرسة النصر للغات بمصر الجديدة ، والذي شمل أعمال فنية للطلاب.

وشارك في العرض مجموعة ضخمة وكبيرة من طلبة وطالبات المدرسة بالإضافة إلى بعض الطلاب بالإدارات التعليمية المختلفة بحضور عدد كبير من القيادات التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة وعدد من الشخصيات العامة وبعض أولياء الأمور.

وتفقد الوزيران المسرح، وما يضمه من حجرات للعرض، تفاصيل حجرات وتجهيزات المسرح المدرسي، التابع لمدرسة النصر للغات بمصر الجديدة.

ودخل الوزيران ، حجرات العاملين ،  ومكتبة المسرح ،  وحجرات المشاركين في العروض المسرحية، وتفقدا تجهيزات خشبة المسرح، وحجرات الفنون الموسيقية.

ورافق وزير التربية والتعليم خلال زيارته محمد عبد الهادى رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، ومحمد عطية مدير الإدارة العامة للتعليم بمصروفات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وعبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للامناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، والدكتورة إيمان حسن مدير عام الأنشطة الطلابية بالوزارة، وعدد من قيادات الوزارة.

قدم طلاب مدرسة النصر للغات بمصر الجديدة ، عروضا مسرحية إمام وزيرا التربية والتعليم والثقافة ، وذلك على مسرح المدرسة .

وحظيت العروض المسرحية التي قدمها الطلاب باهتمام وإعجاب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة .

وقد تناولت العروض المسرحية التي قدمها الطلاب ، بعض الموضوعات عن تاريخ الحضارة الفرعونية.

وقدم عددا من الطلاب عرضا مسرحيا عن بطولات جيش مصر ، وأكدوا خلال العرض المسرحي الذي قدموه على مسرح مدرسة النصر للغات بمصر الجديدة ، أن جيش مصر العظيم لن ينكسر، موجهين التحية لأبطال القوات المسلحة والشرطة.

وقدم طلاب من ذوى الهمم بمدرسة النصر للغات، عرضا فنيا بالجلباب الصعيدي، أمام وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازي والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة .

وتضمن العرض فقرات من الرقص الصعيدى بالعصا على أنغام المزمار البلدي ، مما حاز إعجاب وزيرا التربية والتعليم والثقافة .

جاء ذلك بحضور أولياء أمور الطلاب من ذوى الهمم وأعضاء هيئة التدريس بالمدارس، حيث قام الأبناء من “ذوي الهمم” باستعراض قدراتهم والتعبير عن أنفسهم، بتقديم فقرات إبداعية ثقافية وفنية والتي تعلموها بمدارس مصر للغات من خلال العروض الثقافية الفنية التى عبرت عن مدى إلمامهم الكبير بما يدور فى وطننا الحبيب ، وقد نال هذا العرض اعجاب وتقدير جميع الحاضرين.

و أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أهمية ممارسة الأنشطة في المدارس ، سواء الفنية أو العلمية كونها تساهم فى بناء شخصية الطفل.

وكانت قد أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مبادرة «إحياء المسرح المدرسى» بالتعاون مع وزارة الثقافة لاكتشاف الطلاب الموهوبين والمبدعين فى مجال الفنون والثقافة والمسرح ورعايتهم، على أن يتم تنظيم مسابقات لأفضل مسرحية على مستوى الإدارات التعليمية ثم على مستوى المديريات ثم على مستوى الجمهورية.












زر الذهاب إلى الأعلى