عرب وعالم

الخارجية الفرنسية : فزعتنا تصريحات الوزير الإسرائيلي عن قرية حوارة الفلسطينية

كتب : رامي سالم

0:00

استنكرت فرنسا، اليوم الجمعة، التصريحات الأخيرة لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، التي دعا فيها إلى تدمير بلدة حوارة الفلسطينية.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن كلير لوجندر للصحفيين:”لقد فزعتنا تصريحات الوزير الإسرائيلي بخصوص قرية حوارة الفلسطينية، هذه التصريحات غير مقبولة وغير مسؤولة”.

وأكدت أن هذه التصريحات تؤدي إلى زيادة “الكراهية ودوامة العنف الحالي”، ودعت الحكومة الإسرائيلية بموجب التزاماتها الدولية بصفتها قوة احتلال إلى حماية المدنيين الفلسطينيين ومحاكمة مرتكبي أعمال العنف.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة،  عن استنكار المملكة الشديد للتصريحات المتطرفة التي أدلى بها أحد مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي من خلال مطالبته بـمحو قرية حوارة الفلسطينية.

‎وأكدت الوزارة في بيان رسمي لها:” رفض المملكة التام لهذه التصريحات العنصرية وغير المسؤولة والتي تعكس حجم العنف والتطرف الذي يمارسه الكيان الإسرائيلي المحتل تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق”

وشددت الخارجية السعودية على مطالبتها للمجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لردع هذه الممارسات المشينة، ووقف التصعيد، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى